سالم الحبسي يكتب: الرياضة العمانية إلى العالمية بمنظور جلالة السلطان هيثم

مقالات رأي و تحليلات الخميس ١٢/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٠:٤٩ ص
سالم الحبسي يكتب: الرياضة العمانية إلى العالمية بمنظور جلالة السلطان هيثم
سالم الحبسي

آخر الأسبوع..

السبت..

تعتبر الرياضة جزء رئيسي في عصب الدول المتقدمة وتساهم ايجابا في تطوير قطاعاتها الشبابية والسياحية والاقتصادية والصحية لذلك تهتم دول العالم بقطاع الرياضة وتتنافس في تطويره وتنميته ليكون رافدا مهما لصناعة الشباب وصناعة الابطال ليكونوا واجهة مميزه لهذه الدول.

وتلعب الرياضة دورا حيويا في صناعة مجتمع أكثر شمولاً وتبعث برسالة سلام وشمول واحترام.. وبإمكان المناسبات الرياضية الضخمة أن تساعد على تعزيز التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادي والصحة والتعليم وحماية البيئة لا سيما إذا كانت جزءاً من سياسات متسقة ومستدامة وطويلة الأجل على كل من الصعيد البلدي والإقليمي والوطني.

الأحد..

وقد جاءت التوجيهات السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم _ سلطان عمان _ بالبدء في إجراءات إقامة مشروع مدينة رياضية متكاملة تستقطب استضافة البطولات والمسابقات على المستويين الإقليمي والعالمي تأكيدًا على الاهتمام الذي يوليه جلالته - أبقاه الله - برعاية الشباب وإعدادهم الإعداد السليم باعتبارهم أفضل استثمار للأجيال المتعاقبة.

ولحرص جلالة السلطان المعظم على دعم وتطوير قطاع الرياضة لخلق بيئة رياضية حديثة ونموذجية ومتكاملة حتى يتمكنوا من اداء دورهم المنوط به وتشريف سلطنة عمان ورفع اسمها عاليا في الاستحقاقات الرياضية العالمية.

الاثنين..

هذا الاهتمام السامي الكبير بقطاع الشباب والرياضي دليل واضح وصريح لما يوليه جلالة السلطان المعظم لهذا القطاع الحيوي والذي يعتبر جزء اساسي من التنمية والبناء للانسان العماني .. ويؤكد بما لا يدع للشك بأن هناك مرحلة رياضية جديدة قادمة لتطوير هذا القطاع المهم.

كما ان هذا الاهتمام السامي يقدم رسالة واضحة وصريحة بأن الرياضة العمانية قادمة بقوة الى مراحل جديدة من الاهتمام والتطوير من خلال وضع امكانيات وقدرات أكبر للقطاع الرياضي والشبابي.

الثلاثاء..

المدينة الرياضة المرتقبة والتي وضع لها جلالة السلطان المعظم اهتمامه الشخصي ستكون أحد المدن الرياضية المميزة لتكون جوهرة رياضية جديدة في سلطنة عمان والمنطقة الخليجية والعربية والعالمية ومعلما رياضيا وسياحيا بارزا تتباهى به ابناء بلادنا ، وتكون محطة رياضية من طراز عالي تنافس المنشآت الرياضية العالمية.

ووقوف جلالة السلطان المعظم لدعم هذا المشروع الرياضي دليل واضح على ان المدينة الرياضية ستكون أحد الايقونات الرياضية التي يشار لها بالبنان.

الاربعاء..

ويحمل هذا التوجيه السامي لجلالة السلطان المعظم ( راعي الشباب ) في السنة هذا التوقيت اهتماما أكبر بأن تكون سلطنة عمان محطة رئيسية للأحداث الرياضية القارية والعالمية مما يعزز هذا التوجه السامي لتحويل الرياضة العمانية الى قطاع يساهم في تنمية القطاعات الاخرى الاقتصادية منها والسياحية والتحول الى الرياضة الاحترافية من أجل أن يقف شبابنا على منصات المنافسة والتتويج.

الخميس..

هنيئا لشباب سلطنة عمان وللرياضة العمانية هذه النقلة النوعية والمهمة والتي من المؤكد بأنها ستحرك القطاع الرياضي وستدخله حلبة المنافسة الدولية لتكون سلطنة عمان واجهة رياضية عالمية.

وكل الشكر والثناء لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب على هذا الدعم الكبير الذي سيشكل خطوة متقدمة الى الامام.