غدا انطلاق النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات - قطر 2023

لايف ستايل الأربعاء ٠٤/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٩:٥٧ م
غدا انطلاق النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات - قطر 2023

 الدوحة – خالد عرابي

تنطلق غدا (الخميس) فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات - قطر2023، والذي ستمتد فعالياته خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر الجاري، وستقام النسخة 2023 من معرض قطر - جنيف الدولي للسيارات في قلب مركز المعارض الرائد في العاصمة القطرية الدوحة - مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات - وفي العديد من الأماكن الأخرى البارزة في الدوحة، حيث يقدَّم لعشاق السيارات تجارب رائعة لا تُنسى.

لقد تم تصميم المعرض ليكون أحدث معرض للسيارات والأول من نوعه، يجمع أكبر اللاعبين في صناعة السيارات العالمية في مكان متكامل يهدف المعرض إلى تقديم تجربة مذهلة تعرض أفضل ما في عالم السيارات، ويمكن للزوار والعارضين التطلّع إلى عرض غير مسبوق للسيّارات الفخمة، الرياضيّة، والإصدارات المحدودة والكلاسيكيّة.

هذا وقد شهدت الجولة التي استغرقت 34 يوماً قطع سيارتين كهربائيتين من فولكس فاجن مسافة ما يقرب من 8,000 كيلومتر من جنيف إلى الدوحة، وعبور 12 دولة وبحرين وذلك لتكون بمثابة حلقة وصل رمزية بين المدينتين.

انطلقت جولة التميز من جنيف في 28 أغسطس ووصلت إلى الدوحة في 30 سبتمبر في رحلة استغرقت 34 يوماً، وذلك لتكون بمثابة حلقة وصل رمزية بين المدينتين المستضيفتين لمعرض جنيف الدولي للسيارات – قطر وهما جنيف والدوحة، وللإعلان عن اقتراب موعد افتتاح المعرض المقرر أن تبدأ فعالياته في الدوحة من 5 إلى 14 أكتوبر، وفتح أبوابه للجمهور في 7 أكتوبر.


وضمّت الرحلة الرائدة سيارتين كهربائيتين من فولكس فاجن ID Buzz قطعتا مسافة 8000 كيلومتر تقريباً من جنيف إلى الدوحة، وعبرتا 12 دولة وبحرين. وكان يقود سيارتي فولكس فاجن كلٌ من فرانك ريندركنخت، الرئيس التنفيذي لشركة "رينسبيد آيه جي"، وراينر زيتلو، صاحب Challenge 4 وحامل ستة أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية للسفر لمسافات طويلة. وأظهرت رحلتهما المدهشة إلى الدوحة مدى الكفاءة والقدرة التكنولوجية التي تتمتع بها السيارات الكهربائية، كما عبرت عن طبيعة هذا المعرض المرتقب.

وبهذه المناسبة، قال بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: "يسعدنا أن نحتفل بنجاح رحلة جولة التميز التي انطلقت من جنيف إلى الدوحة، والتي اُعتبرت تمهيداً مثالياً للعرض الاستثنائي الذي سوف يقدمه معرض جنيف الدولي للسيارات- قطر. وهذه الرحلة المذهلة لا تؤكد روح الابتكار والتعاون التي يتميز بها المعرض الدولي فحسب، بل تعكس أيضاً رؤية قطر الطموحة لتعزيز الاستدامة وتحقيق التميز."

ومن جانبه، قال ساندرو مسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات: "إن التميز والابتكار والروح الرائدة هي العناصر الأساسية التي تجسد جوهر معرض جنيف الدولي للسيارات. وقد كان الهدف من فكرة جولة التميز هو إظهار هذه الروح، وفي أثناء كل ذلك تسليط الضوء على أحدث الاختراقات التي حققتها صناعة المركبات الكهربائية."

ومن المتوقع أن يصبح معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، الذي يغطي أكثر من 10 آلاف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، هو معرض السيارات الأشهر والأكثر تأثيراً في المنطقة، حيث سيضم30 علامة من أشهر العلامات الرائدة في صناعة السيارات، 10 منها عالمية و20 علامة من المنطقة. وتأتي استضافة الفعاليات العالمية الكبرى مثل معرض جنيف الدولي للسيارات في إطار استراتيجية قطر للسياحة التي تسعى من خلالها لجعل قطر الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

تتمثل مهمة قطر للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي، والتي تتسم جميعها بتميز الخدمة.

وتتولى قطر للسياحة، التي تختص بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، مسؤولية وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري، بحيث تعزز من تنويع العروض السياحية في البلاد، وتدعم زيادة الإنفاق السياحي.

وتعمل قطر للسياحة على تعزيز حضور قطر على خريطة السياحة العالمية وتعزيز قدرة القطاع السياحي للوصول إلى الجمهور المستهدف بطريقة مباشرة من خلال شبكة المكاتب التمثيلية في أهم الأسواق العالمية، ومن خلال المنصات الرقمية المتطورة.