بعقد يصل لـ16 مليون ريال.. تسليم أول دفعة من محطات الكهرماء لدولة قطر

بلادنا السبت ٠٢/سبتمبر/٢٠٢٣ ١٤:٤٤ م
بعقد يصل لـ16 مليون ريال.. تسليم أول دفعة من محطات الكهرماء لدولة قطر
مصنع الإتحادية للمحولات الكهربائية بالسلطنة

مسقط - الشبيبة

أعلن مصنع الإتحادية للمحولات الكهربائية بسلطنة عمان إحدى شركات قطاع الكهرباء الذكية والأتمتة بمؤسسة الزبير عن تسليم أول دفعة من المحطات الكهربائية المدمجة ذات سعات وأحجام متنوعة والمصنوعة في عمان للمؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء ( كهرماء) بدولة قطر وذلك كجزء من عقد يمتدة لمدة عامين .

في بداية هذا العام ، قامت الإدارة العلياء في قطاع الكهرباء الذكية والأتمتة بمؤسسة الزبير بتوقيع عقد بقيمة 16 مليون ريال عماني وذلك لتصنيع وإختبار وتوريد محطات كهربائية مدمجة بمختلف السعات والأحجام، حيث تمت هذه العملية بواسطة مصنع الإتحادية للمحولات الكهربائية بالسلطنة. يمثل التسليم علامة بارزة في المشروع حيث يسلط الضوء على إلتزام الشركة بتقديم منتجات عالية الجودة وحلول مميزة إلى جانب تعزيز الشراكات مع عملائها من داخل السلطنة والمنطقة. وتعتبر الإتحادية للمحولات الكهربائية هي المورد الوحيد المعتمد لدى للمؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء ( كهرماء) بدولة قطر حيث طورت حلولا فريدة وحصلت على الإعتماد من قبل مؤسسة الإعتماد الدولية الهولندية KEMA بعد إجتيازها عدة فحوصات.

وحول هذه الإتفاقية قال الفاضل سلطان الغيثي الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء الذكية والأتمتة: أن الخبرة التي يتمتع بها فريق مصنع الإتحادية للمحولات الكهربائية جعلت من هذا الإنجاز ممكناً، كوننا مؤسسة وطنية عمانية نفخر بتقديم الدعم لانظمة توزيع الكهرباء في السلطنة ودول الخليج العربية عبر مختلف المشاريع الحكومية ومشاريع النفط والغاز والبنية التحتية من خلال تقديم الحلول والمنتجات الكهربائية ذات القيمة المضافة.

ولقد قامت "كهرماء" مؤخرا بفحص وإعتماد الدفعة الأولى من المحطات المدمجة حيث تم التحقق من تطابقها مع المعايير المعتمدة من قبل كهرماء. ومن جهة أخرى، سوف يعزز هذا العقد دور الإتحادية للمحولات الكهربائية في إضافة قيمة محلية مضافة للإقتصاد الوطني وبما يتماشى مع رؤية عمان 2040 بالإضافة الى فتح فرص عمل جديدة في السوق المحلي.

تحتل شركة الإتحادية للمحولات الكهربائية مكانة متقدمة في مجال تصنيع المحولات والمفاتيح الكهربائية على مستوى الخليج، حيث تشارك بشكل فعال في دعم نمو قطاع الكهرباء الذكية والأتمتة من خلال توفير المنتجات المتقدمة التي تساهم في تحسين البنية التحتية لقطاع الكهرباء في دول الخليج العربي.