مسقط مول يستضيف أول سباق داخلي يمتد لمسافة 5000 متر في سلطنة عمان

لايف ستايل الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠٢٣ ٢٢:٢٣ م
مسقط مول يستضيف أول سباق داخلي يمتد لمسافة 5000 متر في سلطنة عمان
مول مسقط

مسقط - الشبيبة

استضاف مسقط مول، وجهة التسوق الأولى في سلطنة عُمان، سباق مسقط ريفريش Muscat Refresh Race” " التاريخي لعام 2023، وهو أول ماراثون جري داخلي في السلطنة يجمع متسابقين مُفعمين بالحماس من جميع الفئات العمرية. وتضمّن السباق أربع فئات متميزة، وهي تحدي 5000 متر للرجال، وسباق 5000 متر للنساء، ومسابقة 1000 متر للأطفال ممّن تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة، وسباق ممتع مثير لمسافة 300 متر مُصمّم للأطفال من سن 3 إلى 9 سنوات.

وبلغ عدد المشاركين في فئتي الرجال والسيدات مجتمعتين 186 مشاركاً، في حين بلغ عدد المشاركين في فئة الأطفال 120 مشاركاً. وقد انطلق سباق الرجال في الساعة 7:00 صباحًا، بينما انطلق سباق السيدات في الساعة 8:00 صباحاً، وسباق الأطفال في الساعة 4:00 عصراً.

وحلّ عبدالله سالم القريني في المركز الأول بزمن قدره 15:27.11، تلاه عبدالله حسن اوسغير بزمن قدره 15:30.78، وجاء سليمان الحاتمي في المرتبة الثالثة بزمن قدره 15:34.00.

وقال مُتحدّث باسم مسقط مول: "كان ماراثون Refresh Race 2023 خير دليل على التزامنا الراسخ بتعزيز أسلوب حياة نشط وصحي بين شتى فئات المجتمع. لقد كان من دواعي سرورنا أن نشهد الإقبال الملحوظ من الأفراد من جميع الفئات العمرية، ممّن يجمعهم شغفهم باللياقة البدنية ومتعة الجري. ونودّ أن نعرب عن خالص امتناننا لكل من شارك، والرُعاة المخلصين، والمتطوّعين المتفانين، والمجتمع المحلي الداعم لمشاركتهم الحماسية. كما نودّ أيضًا أن نعرب عن شكرنا العميق للسلطات المحلية التي لعب دعمها الثابت دورًا أساسيًا في نجاح هذا الحدث. لقد كان للجهود الجماعية والتزام جميع المشاركين دور فعّال في تحقيق هذا السباق نجاحًا باهرًا، وتعزيز مهمتنا المشتركة المتمثّلة في تعزيز أسلوب حياة أكثر صحة.

وكان مسقط مول هو الراعي الرسمي للمكان، بينما قدّم متجر دكتور نيوترشن الدعم بصفته راعي التغذية ومشروبات الطاقة. وكان مطعم تشولها عمان، وهو مطعم يقدم المأكولات الهندية، هو الراعي الرسمي للمشروبات لهذا الحدث. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الرعاة الكرام الآخرين وهم يو إف سي جيم، وهيلثي هابيت، وفريق الجري العماني، ومسقط تراك، ووان واي تيم، وجارمين، ونادي بوشر، ونادي روفرز بوشر. وقد تم توزيع الجوائز المالية للفائزين برعاية جناب سيد ومهلب منذر ماجد آل سعيد.

يمتد المول عبر مساحة تبلغ حوالي 200,000 متر مربع، ويضم أكثر من 3000 موقف للسيارات، ويتميز بمساحة كبيرة. وفضلاً عن متعة التسوق، يقدم مسقط مول مجموعة من مناطق الجذب العائلية، من ضمنها السينما ومنطقة الترفيه وغيرها. ومن أبرز معالمه أيضًا أكواريوم عمان، وهو أكبر حوض أسماك عام والوحيد من نوعه داخل السلطنة. ومع مجموعة رائعة تضم أكثر من 240 علامة تجارية تشمل الأزياء وأدوات الحياة العصرية والرياضة والإلكترونيات، يقدّم مسقط مول تجربة فاخرة لا تُضاهى.

مسقط مول

يقع مسقط مول، جنة المتسوقين، في منطقة المعبيلة، على مقربة من مطار مسقط الدولي. ويضم أكثر من 240 علامة تجارية، بدءًا من قطاع الأزياء والموضة؛ وصولًا إلى الرياضة والإلكترونيات، على مساحة ضخمة تبلغ 200,000 متر مربع، وبه أكثر من 3000 موقف للسيارات. كما يضم المول العديد من مناطق الجذب الممتعة التي تمنح جميع أفراد العائلة تجربة ترفيهية فريدة وذكريات لا تُنسى؛ بالإضافة إلى مناطق ترفيهية مخصصة للأطفال، ومن بين الأماكن الشهيرة التي تستقطب الزوار: أكواريوم عمان، ولولو، ودبنهامز، وماتالان، وهومز آر أص، وسنتربوينت ماكس، وآر أند بي، وفابي لاند، وإكستريم زون، وريد تاغ، وريفا، وفاميلي أوتليت، وفيكتوريا سيكريت ونوفو سينما. هذا بالإضافة إلى العديد من خيارات تناول الطعام الرائعة، حيث يضم محلات شهيرة مثل ستاربكس، وكوستا، وجلوريا جينز، وسينابون، وبابا روتي، وماكدونالدز، وكنتاكي، وتشارليز، وغيرها من الأماكن التي تقدّم أطباقًا شهية تلبي جميع الأذواق.