«استشارية جامعة عُمان» تستعرض تجارب دولية

بلادنا الخميس ١٢/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٩ ص

مسقط -
ترأست وزيرة التعليم العالي معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية، عضوة اللجنة العليا ورئيسة اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عُمان، أمس الأربعاء في فندق قصر البستان، الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية الدولية لمشروع جامعة عُمان الذي تستمر فعالياته لمدة يومين بحضور أصحاب السعادة وأعضاء اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع الجامعة.

تضمن الاجتماع استعراضا لأهم ما وصل إليه المشروع على مستوى الخطط والاستراتيجيات أكاديميا وبحثيا وتنفيذيا، بالإضافة إلى استعراض تجارب بعض الدول والجامعات في مجال تطوير مدن العلم والتقنية والجامعات العالمية المرموقة. وقدم رئيس جامعة السلطان قابوس د. علي بن سعود البيماني عرضا حول جامعة السلطان قابوس وتجربتها الأكاديمية والبحثية، كما قدمت الشركة الاستشارية لتطوير مشروع جامعة عمان PWC عرضا للنظام الأكاديمي والهيكل الإداري للجامعة.

وتطرق الاجتماع الى عرض تجربة الجامعات الأمريكية والأسترالية في بناء وتعزيز القدرات البحثية والأكاديمية ونظم التمويل المتبعة في تلك الجامعات.
وأكدت معالي البوسعيدية أهمية هذه اللجنة وقيمة التنوع العلمي والعملي لأعضائها وانتمائهم لأطر أكاديمية متنوعة من مختلف قارات العالم، مضيفة أن النقاشات والرؤى والتجارب العالمية التي عرضت في الاجتماع تمثل إضافة حقيقية لمشروع الجامعة ومدينة العلم والتقنية لا سيما أنها تأتي من جامعات عالمية عريقة ومن خبرات علمية مرموقة في المجال الأكاديمي والبحثي، وستشكل إضافة مقدرة وسيتم دراستها وتحليلها لضمان قابليتها للتطبيق.