11 رحلة بداية يوليو.. مسؤول يكشف للشبيبة خطة الطيران العماني بعد تثبيت سعر تذكرة صلالة (فيديو)

بلادنا الاثنين ٢٦/يونيو/٢٠٢٣ ١٧:٠٩ م
11 رحلة بداية يوليو.. مسؤول يكشف للشبيبة خطة الطيران العماني بعد تثبيت سعر تذكرة صلالة (فيديو)
الطيران العماني

خاص - الشبيبة

كشف عادل بن أحمد الزدجالي، نائب الرئيس الإقليميّ لدائرة الشؤون التجاريّة بالطيران العُمانيّ، أن بعد تلقي الطيران العماني للتوجيهات السامية بتثبيت أسعار المحروقات قامت إدارة الطيران العماني بالاجتماع لدراسة السعر المناسب لتثبيته على الرحلات بين مسقط وصلالة والعكس.



وأضاف الزدجالي في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أن الإدارة توصلت لتكون الأسعار المثبتة بقيمة 54 ريال عماني، ودخلت حيز التنفيذ من تاريخ 15 يونيو وإلى نهاية موسم الخريف بتاريخ 15 سبتمبر وهناك إقبال من المواطنين على استغلال هذا السعر المثبت لجميع الركاب العمانيين.

وأشار إلى أنه يجب على الراغب في الحصول على سعر التذكرة بقيمة 54 ريال عماني أن يحصل على التذكرة من خلال منافذ بيع الطيران العماني من خلال المكاتب المتوزعة بين مسقط وصلالة، (مكتب الغبرة والمطار في مسقط)، (مكتب بيت الحافة ومكتب المطار في صلالة)، بالإضافة لمركز اتصالات الطيران العماني والموقع الإلكتروني.

وأضاف أن الطيران العماني وقف على بعض الحالات لمواطنين قاموا بالتوجه لوكلاء سفر معتمدين من الطيران العماني مما نتج عنه حصولهم على تذاكر سفر لصلالة ولمسقط بسعر أعلى من السعر المثبت 54 ريال عماني وذلك لأنه ليس من المنافذ المعتمدة لهذا العرض.

وأوضح أن تذاكر الطيران العماني بين مسقط وصلالة والعكس قبل التوجيهات السامية تتراوح أسعارها بين 54 ريال للدرجة السياحية وتصل إلى 92-100 ريال لكل فئات الركاب، أما في الوقت الحالي فتم تثبيت السعر للمواطنين العمانيين بقيمة 54 ريال كأقل سعر موجود بين الفئات بعد التوجيهات السامية.

وأضاف أن الحجوزات بعد هذا القرار ارتفعت بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وهناك حجوزات مجدولة من الآن لشهر 7 وشهر 8.

وأوضح أن مع السعر الجديد المثبت لن تتأثر الميزات المقدمة للمسافر من ناحية وزن الحقائب (30 كيلو جرام) وغيرها من ميزات أخرى كانت متوفرة قبل العرض ولا زالت مستمرة حتى مع تثبيت السعر للتذاكر بين مسقط وصلالة والعكس.

وبيّن أنه في الوقت الحالي هناك 4 رحلات يومية بين مسقط وصلالة إلى غاية نهاية شهر يونيو، أما مع مطلع الشهر القادم (يوليو) ستتوفر 11 رحلة يومية بين مسقط وصلالة مع القابلية لزيادتها في حال ارتفاع أعداد المسافرين.