فنادق ومنتجعات أوزين بالمالديف.. تجربة سياحية فاخرة توفر الخصوصية ونمط حياة لا ينسى

سياحة و سفر الأحد ٢٥/يونيو/٢٠٢٣ ١٨:٤٧ م
فنادق ومنتجعات أوزين بالمالديف.. تجربة سياحية فاخرة توفر الخصوصية ونمط حياة لا ينسى

ماليه - خالد عرابي

هناك الكثير من الوجهات السياحية التي يقصدها المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة حول العالم وفي قاراته المختلفة سواء في آسيا أو إفريقيا أو أوروبا، ومنها على سبيل المثال ماليزيا وتايلاند والفلبين وأندونسيا وغيرها في آسيا، أو المملكة المتحدة وفرنسا وهولندا وغيرها في أوروبا، أو مصر وتونس والمغرب وكينيا وتنزانيا وجنوب إفريقيا وغيرها في أفريقيا أو حتى واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا في أمريكا وهناك الكثير والكثير من وجهات ومقاصد السفر والسياحة حول العالم وبالطبع كل منها جميل وله طبيعته وخصوصيته.

ولكن هل سبق لك أن جربت السفر إلى المالديف؟ وهل عشت تجربة أن تعيش في فندق عبارة عن جزيرة متكاملة توفر لك نوع فاخر جدا من السياحة والإقامة والأنشطة والفعاليات التي تجعلك تعيش تجربة سياحية ما أن تنتهي منها أو تعود إلى بلدك إلا وتشعر وكأنك كنت في عالم أخر أو في حلم وتتمنى أن تعود إليه مرة ثانية.. أنها تجربة السياحة الفاخرة والسفر إلى المالديف، التي تتميز بخصوصة فريدة من نوعها، وتوفر مستوى من الفخامة والخصوصية والأنشطة والفعاليات الترفيهية التي ربما لن تجد مثلها في أي مكان آخر في العالم.

توفر منتجعات أوزين التي تملك العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة في دولة المالديف وسط مياه المحيط الهندي وخاصة منتجعي " أوزين بوليفوشي"، و " أوزين مادو " بالمالديف تجربة سياحية رائعة تجعلك تعيش تجربة تنعش حواسك وتشعرك بتجدد طاقتك وأن تعيش مع أسرتك وأحباءك حياة ورفاهية وإقامة فاخرة في وسط عالم من الأجواء الطبيعية الرائعة تنسيك العالم من حولك وكل ما عشته من تجارب سياحية أخرى، حيث تعيش في جزيرة تحيطك المياه الفيروزية الزرقاء من كل جانب، مع الشواطيء ذات الرمال البيضاء التي ما تسير عليها وتمشي لعشرات الأمتار داخل مياه المحيط فتمتص من جسدك كاملا الطاقة السلبية، وتسبح فتجد نفسك في عالم من الخصوصية الفريدة التي عز أن تجدها في مكان أخر في العالم.

أرخبيل الجزر الطبيعية

هذه الخصوصية في سياحة المالديف تأتي بدءا من الطبيعة التي حبا الله بها المالديف فهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الطبيعية الرائعة المحاطة بالمياه الفيروزية المليئة بالأسماك أوالشعاب المرجانية الملونة والشواطيء الرملية الممتعة والمناظر الخضراء وغيرها من الطبيعة الخلابة، إلى خصوصية المكان والمناخ المعتدل، مع توفير العديد من الأنشطة المتنوعة سواء المائية أو تجارب الطعام الفاخر والمتنوع الذي يرضي جميع الأذواق على يدى أمهر الطهاة من حول العالم كل بحسب تخصصه.


يقول روهيت شهيترا، مدير عام فندق " أوزين ريزيرف بوليفوشي" : نحن نعتز بأننا نقدم نمط حياة وتجربة سياحة فاخرة ومبهرة، تتيح لصاحبها كل ما يحب أن يفعله في عالم من الخصوصية و دون أدنى ازعاج من أحد، ويمكن لمن يعيشها أن يستمتع بنمط الحياة الفاخر الرائع والإقامة الفاخرة في غرف وفيلات فندقية متنوعة وسط مياه المحيط الهندي والأشجار والنباتات الاستوائية والخضرة اللامتناهية، كما يمكنه أن يستمتع بالسباحة في المياه الفيروزية والاستمتاع بتجارب الغطس ومشاهدة الاحياء المائية من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة كذلك يمكن أن يعيش متعة ممارسة العديد من الأنشطة المائية سواء المزودة بالموتور أو التي تعمل بدون موتور وكذلك تجربة الجيت سكي وفلاي بوردنج والغطس وقوارب "البنانة"، كما يمكنه العيش تجربة من الاسترخاء بالحصول على نوع من أنواع المساج والتدليك على يد خبراء متخصصين ومع توفير العديد من الزيوت العطرية الفريدة من نوعها والتي تنتج خصيصا من أشجار و نباتات الجزيرة، وفقط ما على الزائر سوى ترك نفسه للاستمتاع بكل ما حوله، كما يمكن حتى الاستمتاع بتجارب صحية سواء من خلال خبراء الأورفيدا واليوجا وغيرها من تلك أنواع العلاج الطبيعية المعتمدة على بعض الأعشاب الطبية النادرة والفريدة بعيدا عن العلاجات الحديثة ذات الآثار الجانبية.

وأضاف شهيترا: يضم المجتمع 90 فيلا بدءا من فيلا بدءا من ذات الغرفة الواحدة إلى ذات ثلاثة غرف مع كافة المرافق الفندقية الفارهة والفاخرة التي توفر جميع وسائل الراحة والاسترخاء وحتى نوفر فيلل توصف بأنها ملكية أيضا. وقال: يتفرد المنتجع أيضا بأنه يوفر السياحة الطبيعية المعتمدة على الطبيعة البكر مع توفير مستوى عال جدا من الفخامة، فهو منتجع على جزيرة واحدة مساحتها ثمانية هكتارات وبامتداد كيلو ونصف متر، محاط بالعديد من الأشجار والنباتات والخضرة التي تشرح الصدر وتوفر مناخ طبيعي رائع، وهنا منتجع أوزين بيلافوشي فهو يقع على جزيرة مستقلة ويوصف بأنه جنة في المحيط الهندي، ومن المميزات الجميلة أننا منذ وصول السائح نوفر له استقبال رائع في صالة خاصة بنا في مطار العاصمة المالديفية ماليه، كما يتم تسجيل الفيلا الخاصة به ولذا لا يحتاج إلى الانتظار في استقبال ولا إجراءات أخرى، كما يتم الانتقال من المطار إلى المنتجع في جزيرة بيلافوشي عبر يخت فاخر يوفر له كل وسائل الراحة في رحلات لمسافة سبعة أميال من المطار تستغرق حوالي نصف ساعة من المتعة بمشاهدة المناظر الطبيعية. كما يوفر المنتجع أجواء ليلية سواء من المطاعم المتنوعة للعشاء أو الموسيقى وأماكن الترفيه من الدي جي وبعض أماكن الشراب وغيرها. وأشار شهيترا إلى أن المالديف كوجهة سياحية تعد من أفضل الوجهات المناسبة للسياح الخليجين والعرب وذلك لما توفره من بدءا من الخصوصية والفخامة والطعام الحلال الفاخر خاصة وأن جميع سكان المالديف مسلمون ومن ثم فعاداتهم وتقاليدهم متشابهة مع الخليجين والعرب عموما، وأوضح أن البعض يروج للمالديف على أنها وجهة للمتزوجهين حديثا ولكن هي وجهة رائعة مناسبة للجميع سواء المتزوجين أو الأسر الصغيرة والكبيرة وحتى الشباب وغيرهم، خاصة مع ما توفره من تنوع وفعاليات وكذلك نادي الطفل والمساج وتغذية الأسماك ومشاهدة الدلافين . والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى في المنتجع.

نمط سياحة فاخر

وتقول زينة جانيك، مدير عام فندق أوزين لايف مادوو: يتميز منتجعنا بأنه يوفر نمط سياحة فاخر معتمد على الطبيعة البكر والحياة الهادئة، والخضرة والمياه والشواطيء البكر النظيفة فهو نوع من السياحة التي تتميز بالاستدامة

وأشارت جانيك إلى أن المنتجع يضم 95 غرفة فاخرة ومتنوعة ما بين الفيلات التي يستمتع المقيمون بها بالشروق أو يستمتع المقيمون بها بالغروب وكذلك تتمتع الفيلل بأنها تحيط بها المياه من كل جانب مع توفير تجارب الغطس والاستمتاع بتجارب المياه حول الفيلا ومنها بعض الفيلل ذات حمام السباحة الخاصة بها، ويوفر المنتجع العديد من تجارب الطعام العربية والهندية والصينية والدولية، وهناك مطعم إم 6 إم الفريد من نوعه الذي يتميز بأنه يتيح لك متعة الاستمتاع بطعام فاخر تحت المياه وعلى عمق ستة أمتار وتحيط بك المياه وتشاهد اثناء تناولك الطعام مشاهدة العديد من الاسماك بأشكالها وألوانها المختلفة وحتى أسماء القرش البيضاء الجميلة الغير مؤذية وحتى الشعاب المرجانية بألوانها الجميلة. وأشارت إلى أن الشركة المالكة للمنتجع جاءت غلى هذه الجزيرة البكر قبل ثماني سنوات واستزرعت بها الشعاب المرجانية مما جذب العديد من أنواع الأسماك والأحياء المائية وتم تعمير الجزيرة وإقامة هذا المنتجع الفاخر.


وأشارت جانيك إلى أن الشركة والمنتجع يحافظان على الاستدامة والبيئة ولذا كل شيء في المنتجع وعلى الجزيرة صديق للبيئة و يتم تدوير كل شيء. كما أشارت غلى أن كل شيء يقدم في المنتجع هنا هو طازج وهو ينتج و يزرع في الجزيرة فمعظم أنواع الخضروات التي تقدم هي مزروعة في الجزيرة وهذا يجعل الطعام طازج وذو مذاق رائع، ولذا فنحن نوفر العديد من تجارب الطعام الفاخرة والمتنوعة التي ترضي جميع الأذواق من حول العالم.


أوضحت أن هذا المنتجع طبيعي وفاخر للراحة، كما يوفر عالم من الخصوصية، كما يوفر جميع الألعاب المائية وتجارب الغوص ومشاهدة الدلافين، كما يوفر العديد من وسائل الترفيه من الدي جي والموسيقى. وأشارت إلى ان المنتجع يستقبل العديد من العرب وخاصة من دول الخليج العربي ومصر ونرحب بالمزيد لعيش تجارب سياحية فاخرة وفريدة من نوعها. وأكدت على ان المنتجع يعمل على المسؤولية الاجتماعية وذلك تحت شعار قمة العطاء ولذلك نحرص دائما على دعم المجتمع المحلي واتاحة العديد من فرص العمل لابناء الجزر.

الجدير بالذكر أن جزر المالديف تشمل تقريباً 1190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية. وإن الجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأةً من أعماق المحيط الهندي. وتتمتع جزر المالديف بمناخ معتدل حيث تتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 24 - 33 درجة مئوية.