وزير الإسكان: 50 ألف وظيفة توفرها مدينة السلطان هيثم

بلادنا الثلاثاء ٢٠/يونيو/٢٠٢٣ ٢٠:٤٤ م
وزير الإسكان: 50 ألف وظيفة توفرها مدينة السلطان هيثم
مدينة السلطان هيثم

مسقط - الشبيبة

كشف معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، أنه من المتوقع أن توفر مدينة السلطان هيثم قرابة 50 ألف وظيفة.

وتجسّد مدينة السلطان هيثم رحلة أخّاذة وآسرة نحو غدٍ مليءٍ بالسعادة والرخاء، ومستقبلٍ بهيج وجميل يعكسُ أجلّ القيم والآثار عبر إحياء التراث العريق، وبناء تصوّر كل مقوّمات الحياة العصرية والمبتكرة في سلطنة عُمان.

وتعكسُ المدينة إرثًا عريقًا يزدانُ تألقًا مع مرور الزمن، ويعملُ على تشكيل قاعدة راسخة ورصينة لمجتمع مستقبلي مبتكر وشمولي، يجمعُ بتناغم بين كافة الأجيال وأنماط الحياة ويتخطّى حواجز الثقافات.

وتتجاوزُ المدينة مفهوم الحياة الحضرية المعتاد، وتحتضنُ مجتمعًا متمدّنًا ومتحضّرًا يبني الحاضر ويرسمُ مستقبلاً أكثر نماءً وإشراقًا... مجتمعٌ يؤمن بأن الحياة رحلة دائمة ومستمرة يجب استثمار حاضرها من أجل الغد.

يقدم المخطط الرئيسي للمدينة المستقبلية الذكية في ولاية السيب فرصة استثنائية لتطوير نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء المدن المستدامة، مع مواكبة متطلبات وتطلعات الحياة العصرية للشباب.

 ويقوم هذا النموذج على تبنّي مفهوم مبتكر في البناء، واستشراف الأساليب المستقبلية، وتسخير الخبرات والمعرفة المتعمقة في هذا المجال لتطوير أيقونة عصرية تحاكي الموروث الثقافي وترتقي بأسلوب الحياة في سلطنة عُمان.