الحبسي يثمّن ما أقره مجلس الوزراء باعتماد خطة دعم إنتاج القمح المحلي

مؤشر الخميس ٠١/يونيو/٢٠٢٣ ١١:٢٧ ص
الحبسي  يثمّن ما أقره مجلس الوزراء باعتماد خطة دعم إنتاج القمح المحلي

الشبيبة - العمانية 

 ثمّن معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اعتماد مجلس الوزراء خطة دعم إنتاج القمح المحلي بنحو (5) ملايين ريال عُماني حتى عام 2027م، وتخصيص أراض بالانتفاع في بعض المحافظات لزراعته.

وقال معاليه لوكالة الأنباء العُمانية إن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تسعى إلى التوسع في زراعة القمح العُماني من خلال إيجاد أراضي انتفاع صالحة للزراعة، ودعم عدد من المزارعين بـتقاوي القمح العُمانية كبذور لزراعة محصول القمح لتحسين جودة إنتاجه في سلطنة عُمان.

وأشار معاليه إلى أن زراعة محصول القمح في زيادة مستمرة سنويًّا نتيجة لوجود عدد من الممكنات الأساسية التي من أهمها الدعم الحكومي لعملية الحصاد وتوفير منافذ لبيع الإنتاج عبر شركة المطاحن العُمانية الأمر الذي أدى إلى توجه عدد من المزارعين إلى زراعة محصول القمح للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في المحاصيل الغذائية الأساسية والمهمة في مجال الغذاء عالميًّا ومحليًّا، وشهد هذا العام زيادة كبيرة في المساحة المزروعة تقدر بأربعة أضعاف مقارنةً بالعام الماضي.

وذكر معاليه أن الوزرة وقعت اتفاقية مع شركة المطاحن العُمانية لشراء محصول القمح من المزارعين الراغبين بالتعاقد مع الشركة.