اليابان تدشن أول مركز في سلطنة عُمان والمنطقة بأسرها لاستخلاص المعادن من المياه

بلادنا الخميس ٠١/يونيو/٢٠٢٣ ١٠:٤٦ ص
اليابان تدشن أول مركز في سلطنة عُمان والمنطقة بأسرها لاستخلاص المعادن من المياه
جتنب من توقيع الاتفاقية

مسقط - الشبيبة

وقعت شركة فلحة للاستثمار اليوم الخميس ا في صالة استثمر في عُمان بحضور سعادة جوتا ياماموتو سفير اليابان المعتمد لدى سلطنة عُمان على مذكرة تفاهم رباعية لتطوير مشروع عين الكسفة في محافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق، وذلك مع كل من شركة لي فيرو المختصة في نقل تكنولوجيا استخلاص المعادن من المياه الحارة، وشركة نيو جولدن سوليوشنز الإيرانية المختصة بمشاريع الانشاءات في كل من سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وشركة جالوت للتسويق السياحي، وشركة البهجة من ولاية الرستاق.

 وتعد شركة فلحة للاستثمار مؤسسة عمانية قائمة على جذب أفضل الممارسات العالمية العلمية في نقل معرفة تقنيات العيون الحارة إلى سلطنة عمان، حيث ستقوم شركة لي فيرو اليابانية بإنشاء أول مركز في سلطنة عُمان والمنطقة بأسرها بإنشاء مركز يحتوي على قسم للبحث والتطوير، وقسم لإستخلاص المعادن من مياه عين الكسفة وقسم لتطوير المنتجات التجميلية والصحية من مستخلصات مياه العين وكذلك مستخلصات النباتات العطرية والطبية العمانية.

وتم اختيار عين الكسفة لأنها تزخر بمختلف أنواع المعادن التي بالإمكان استخدامها لإنتاج منتجات تعزز القيمة المحلية المضافة للعيون الحارة في سلطنة عمان بطريقة مبتكرة، مما يسهم في رفع تنافسية سلطنة عمان في الابتكار والإبداع.

كما قامت شركة نيو جولدن سوليوشنز الإيرانية المختصة بمشاريع الإنشاءات في كل من سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية بإعداد التصاميم المقترحة لتطوير المشروع، بما يتلاءم مع الأهداف المرجوة منه، لوضعه على الخارطة العالمية للمشاريع المستدامة، ويتوافق مع الطبيعة المحلية للولاية.

وفيما يخص التسويق للمشروع بما يتناسب مع أهميته المحلية والدولية، تم التوقيع مع شركة جالوت للتسويق السياحي، والمهتمة بالتسويق للعيون الحارة في مختلف دول العالم، وجذب السياح النوعيين المهتمين بالخصائص الاستشفائية لمثل هذه العيون.

ومن منطلق أهمية تعظيم القيمة المحلية المضافة للمحافظة وتعزيز الأثر الاجتماعي، تم الاتفاق مع شركة البهجة من ولاية الرستاق، لاستخدام مرافقها التراثية الطبيعية للاحتفاء بالموروث العماني الأصيل، والضيافة العمانية.

وقع الاتفاقية من جانب شركة فلحة الدكتور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب شركة لي فيرو اليابانية الرئيس التنفيذي نايوكي فورو، ومن شركة نيو جولدن سوليوشن الرئيس التنفيذي الدكتور كاظم مرادي ومن شركة جالوت الرئيس التنفيذي فرزين نبي زاده.