بتكلفة 11 مليون ريال.. اتفاقيات في مجال العمل البلدي بمحافظة الداخلية

بلادنا الثلاثاء ٣٠/مايو/٢٠٢٣ ١٥:٣٦ م
بتكلفة 11 مليون ريال.. اتفاقيات في مجال العمل البلدي بمحافظة الداخلية
جانب من توقيع الاتفاقيات

العمانية - الشبيبة

وقّع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بمكتبه اليوم عددًا من الاتفاقيات بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون ريال عُماني؛ وذلك لتنفيذ عدد من المشاريع والخدمات البلدية والتنموية في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتطوير وتحسين الخدمات البلدية في كافة ولايات المحافظة.

وتشمل المشاريع رصف الطرق الداخلية بولاية الحمراء (الحزمة الثانية) التي يبلغ طولها 19 كيلومترًا، ورصف الطرق الداخلية بولاية بهلاء (الحزمة الأولى) والتي يبلغ أطولها 30.500 كيلومتر، بالإضافة إلى تطوير مدخل ولاية نزوى (المرحلة الأولى) بطول 2 كيلومتر، إلى جانب تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بولاية سمائل بطول 15 كيلومترًا.

كما تضمنت الاتفاقيات إنشاء سوق الأعلاف بولاية أدم، وإنشاء متنزه بولاية بدبد، وتطوير المناطق التجارية في ولايات بدبد وبهلاء ونزوى ومنح.

من جهته استعرض المهندس سالم بن حميد الشبلي مدير عام بلدية الداخلية جهود المحافظة في القطاع البلدي، حيث قدم عرضًا عن المشاريع المنفَّذة والجاري تنفيذها، والتي تنوعت بين المشاريع التطويرية والتأهيلية ومشاريع الصيانة ومشاريع التصاميم.

وأوضح الشبلي أن المحافظة طرحت خلال الفترة الماضية ثلاث مناقصات استشارية لرصف الطرق الداخلية البالغة 150 كيلومترًا بولايات المحافظة، كما وُقِّع في وقت سابق عدد من الاتفاقيات التي بدأ تنفيذها مطلع العام الحالي (2023)، وبلغت تكلفتها أكثر من 4 ملايين ريال عُماني، تمثّلت في تنفيذ الطرق الداخلية بولاية الحمراء (الحزمة الأولى) بطول 29 كيلومترًا، وأخرى بمخطط حي الشروق بولاية بدبد بطول 3 كيلومترات، وتنفيذ طريق ومواقف مسلخ البلدية بولاية أدم، والطريق المؤدي إلى مسلخ بلدية سمائل، وصيانة الطرق المتضررة بعدة مواقع بولاية بدبد.

كما تطرق إلى المشاريع المُنفَّذة خلال الفترة الماضية، منها تطوير المنطقة التجارية بالطوق بولاية إزكي، ومدخل منطقة تنوف بولاية نزوى، وإنشاء سوق مكيَّف للخضار والفواكه بمركز ولاية إزكي ومسلخ وممشى صحي بولاية الحمراء، إلى جانب تنفيذ طرق بمخطط الرميلي الصناعي ببركة الموز بولاية نزوى بطول 4 كيلومترات، وتنفيذ وصلات: طريق سلوت، وطريق المجمع الصحي بولاية بهلاء، كما طرحت المحافظة مناقصات الخدمات الاستشارية لتصميم الحديقة العامة بولاية الجبل الأخضر والحديقة العامة بولاية الحمراء، وإنشاء سوق الحرفيين وتطوير المنطقة التجارية بمنطقة فنجاء بولاية بدبد.

وأضاف مدير عام بلدية الداخلية أن محافظة الداخلية وضعت خطة واعتمادات مالية لطرح مناقصة لتنفيذ حديقة نزوى العامة خلال هذا العام، ومن المؤمل طرحها خلال شهر أغسطس المقبل.

من جانبه أشار سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية إلى جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في سبيل الرقي بالقطاع البلدي، لافتًا إلى أهمية المضي في تنفيذ هذه المشاريع على الوجه الأمثل.

كما أكد أن محافظة الداخلية تولي اهتمامًا خاصًّا بالمشاريع التنموية بالقطاع البلدي، والتي تسهم في تنمية ودعم اقتصاد المحافظة وتعمل على تعزيز الجانب الخدمي لتشمل مختلف مناطق وقرى ولايات محافظة الداخلية، وفقًا لأولويات الخطة الخمسية العاشرة.

حضر توقيع الاتفاقيات أصحاب السعادة ولاة الولايات التي شملتها المشاريع وأعضاء المجلس البلدي.