نصائح ذهبية للعناية بالشعر في فصل الصيف

مزاج الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
نصائح ذهبية للعناية بالشعر في فصل الصيف

خاص -

يعد الشعر من أولويات جمال المرأة، وبما أننا في فصل الصيف فإنه يتعرض لمشاكل عديدة منها: القشرة، والتقصف، والتساقط، والجفاف، ويجعله ذلك يبدو بمظهر غير صحي، وهنا يأتي دورنا بالعناية التامة به والمحافظة على جماله وصحته. ومن طرق العناية بالشعر في الصيف توضح خبيرة التجميل فاطمة الخضورية بعض النقاط المهمة كالآتي:

واقي الشمس

لا بد من وضع كريم واقٍ للشمس للشّعر قبل الخروج تحت أشعة الشمس، فيساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس، ومن المفضّل وضع الكريم بعد كلّ أربع ساعات من الخروج تحت الشمس.

ترطيب الشعر

من الضروري زيادة ترطيب الشعر في فصل الصيف، وذلك بشرب الماء بكميّات كبيرة، لتعويض الشعر عن الرطوبة التي يفقدها بسبب التعرّق، وكما يمكن استخدام مرطّبات الشعر التي تمنع جفاف الشعر، والتي تُباع في المراكز التجاريّة الكبرى بأنواع متعدّدة، فمن الممكن اختيار النوع المناسب لطبيعة الشعر.

الابتعاد عن المواد الكيماويّة

فالشعر يصبح أكثر جفافاً في فصل الصيف، لذلك يجب تجنّب استخدام الصبغات الكيماويّة، وكريمات العناية الكيماويّة، واستبدالها بالمواد الطبيعيّة.

الابتعاد عن غسل الشعر بماء ساخن

لأنّ الماء الساخن يزيد من تقصّف الشعر ويضعفه، ويفضّل غسل الشعر بماء بارد، فذلك يساعد على منع تلفه، ومن الأفضل عدم استخدام الشامبو بشكل مفرط، فلا يستحبّ غسل الشعر يوميّاً.

وفي حالة زيادة نسبة الدهون يفضّل رش القليل من بودرة الأطفال عليه، فتمتصّ الزيوت الزائدة.

تجنّب أدوات تجفيف الشعر

فلا بدّ من الابتعاد عن أدوات تجفيف الشعر التي تزيد من تقصّفه، وجفافه، وعند الحاجة لاستــــــخدام هذه الأدوات من الضروري وضــــع البلسم، وكريم الحماية قبل استخدامها.

لبس طاقيّة السباحة

من المهم عند السباحة وضع البلسم الحامي للشعر، أو لبس طاقيّة السباحة؛ لحماية الشعر من مياه البحر المالحة، أو مياه السباحة، التي يضاف إليها الكلور بشكل كبير، وغسل الشعر بعد الانتهاء من السباحة بماء نظيف.

قصّ الشعر

هو من الأمــــــور المهمّة التي يجب اللجوء إليها؛ للتخلّص من التقــــــصّف، والشعر التالف، وللمـــــساعدة على تقوية الشعر.

ماسكات الشعر

من المفضل وضع الزيوت الطبيعيّة على الشعر: كزيت الزيتون، وزيت الخروع، والماسكات الطبيعيّة: كماسك المايونيز الذي يغذّي الشعر.ويمدّه بالمعادن اللازمة، فيتم وضعه لمدة ساعة، ومن ثم غسل الشعر منه جيداً.

صبغات الصيف

وحول الصبغات الدراجة لموسم الصيف تقول فاطـــــمة الخضورية: إن خطوط الموضة تتجه الآن إلى الكلاسيكية، ومن بين هذه الألوان:

البني الشوكولاتة

يتناسب هذا اللّون الكلاسيكيّ مع كافّة ألوان البشرة ويضيف إلى معالم الوجه الجاذبيّة.

كما يعزّز من شباب ورونق البشرة.

الأشقر الشمسيّ

لمحبّات هذا اللّون من الأشقر، فقد حان وقت اللّجوء إلى المقصّ واعتماد قصّة قصيرة بعض الشيء. فهذا اللّون يتناسب مع الشعر القصير وبعض من خصلات الهايلايتر الخفيفة لتأطير الوجه.

نغمات العسل والكاراميل

ليس بالبنيّ ولا بالأشقر، وإنّما هو لون يتوسّطهما. فبحـــــــسب خبراء تلوين الشعر سيكون الأكثر رواجاً لأناقته وللرونق التي يضيفها على الشعر. يتناسب مع ذوات البشرة السمراء تحديداً.

الهايلايتر الممزوج

سواء كنتِ سمراء أو شقراء، فإنّ الجذور الداكنة بنهايات ثلاثيّة الأبعاد من أهمّ خطوط موضة ربيع صيف 2017.
اذا لا بدّ من أن تتناغم ألوان الــــــهايلايتر لتبدو ممــــــزوجة وغير محــــــدّدة على كامل الشــــــعر من أجــــل إطـــــــلالة ناعـــــــمة وغير قاسية.

الأبيض، لون ساخن لا جدال فيه

الألوان البلاتــــــينيّة بتدرجات الأبيض لاقت رواجاً كبيراً بين صفوف النجمات والعارضات، وما زال البعض منهنّ يتهافتن على اعتمادها.
قد يشــــــــكّل هذا اللّون تـــــــحدّياً لمن تنـــــــوي اعتماده، لون جريء وملفــــــت، سيحدث تــــــغييراً جـــــــذريّاً في ملامح إطلالتها بشكل جميل.