فريق خيري يكفل أكثر من 500 يتيم بسلطنة عمان.. «الشبيبة» تكشف التفاصيل

بلادنا الثلاثاء ٢٨/مارس/٢٠٢٣ ١١:٢٨ ص
فريق خيري يكفل أكثر من 500 يتيم بسلطنة عمان.. «الشبيبة» تكشف التفاصيل
فريق نداء الخيري أكمل بفضل الله 11 عامًا من العطاء

خاص - الشبيبة

تتمثل رؤية فريق نداء الخيري في شعاره الدائم (لا محتاج)، ولتحقيق هذه الرؤية من خلال تمكين الأسر وهذا ما يصب الفريق فيه طاقته وامكانياته لإخراج الأسر من دائرة الحاجة إلى الأسرة الكريمة من خلال توفير فرص وظيفية مناسبة في القطاع الخاص أو العام لأفراد الأسر التابعة لنداء، وكذلك من خلال تشجيع بعض الأسر للبدء في مشاريعهم المنزلية الخاصة والوقوف معهم لتطوير هذه المشاريع، وكل ذلك يمثل رافد إضافي للأسر لتحسين دخلها والعيش حياة كريمة وتحويلها لأسر منتجة هذا ما قالته الأستاذة فايزة بنت سعيد الراشدية، مديرة فريق نداء الخيري.

وبيّنت الأستاذة فايزة في مقابلة خاصة لإذاعة الشبيبة عبر سهرتها الرمضانية في برنامج "ليالي الشبيبة" بأن فريق نداء الخيري أكمل بفضل الله 11 عامًا من العطاء واستطاع توسيع برامجه للوصول لنطاق خارج ولاية بوشر، ومن أشكال هذا التوسع استطاع الفريق من خلال برنامج كفالة يتيم الوصول لعدد يفوق 500 من كفالة الأيتام من ولاية بوشر وخارجها.

وعن قاعدة بيانات فريق نداء الخيري قالت الأستاذة فايزة بإن الفريق بمجرد ما يصله خبر عن أسرة تحتاج لمساعدة يباشر أعضاء الفريق بالتوجه لزيارة الأسرة وتجميع المعلومات الأساسية عنها من خلال متطوعين هم من أبناء المنطقة.

ويُعد فريق نداء الخيري مؤسسة إنسانية تعمل على تعزيز العمل الخيري في كل الجوانب الإنسانية، وتأسس الفريق عام 2012م تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية بولاية بوشر بإشراف مجموعة من الساعين لوقف أصول العمل الخيري إلى الأيتام والمحتاجين وكانت الفكرة الأساسية من المرحومة بإذن الله تعالى الفاضلة شيخة بنت سليمان المحروقية (أم هود).

وجاءت تسمية الفريق بفريق (نداء) اقتباسًا من دعاء سيدنا زكريا عليه السلام في سورة مريم في قوله تعالى: {إذ نادى ربه نداءً خفيا} وكان في وضع لا يمكن فيه لأحد أن يتصور الاستجابة حيث كان قد بلغ من الكبر عتيًا وامرأته عاقرًا؛ ولكن المولى عزّ وجلّ سمع النداء واستجاب بحكمته وفضله. وهكذا فريق نداء الخيري ينادي إلى تكاتف المجتمع والاستجابة لنداء الخير.

ويهدف فريق نداء الخيري إلى رفع المستوى المعرفي والمعيشي للمجتمع من خلال مجموعة من البرامج التي تدار من قبل أناس متخصصين في مجال العمل التطوعي بخبرات تزيد عن عشرين عاما. ويمضي الفريق نحو تحقيق الأهداف من خلال الدعم المتواصل للأسر وما تحتاجه من دعم مالي وغذائي شهري وموسمي وكذلك من خلال المساعدات الغذائية اليومية التي يقدمها الفريق بهدف إدخال الفرحة والسرور في قلوب المحرومين والمعوزين.