تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السُّلطاني العُماني

بلادنا الخميس ١٦/مارس/٢٠٢٣ ١٤:٠٨ م
تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السُّلطاني العُماني

الشبيبة - العمانية 

 احتفلت اليوم قوات الفرق بالجيش السُّلطاني العُماني بتخريج دفعة من الجنود المستجدين بمحافظة ظفار، تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني.

بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقوات الفرق بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضًا عسكريًّا بالمسير العادي بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني.

ثم سلم اللواء الركن قائد الجيش السُّلطاني العُماني راعي المناسبة الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، وقد حقق المركز الأول في المستوى العام للدورة والأول في المشاة العسكرية الجندي أحمد بن محمد العمري، وفي مسابقة الرماية حصل الجندي عيسى بن مسلم البرعمي على المركز الأول، كما حقق الجندي مسلم بن سعيد بيت سعيد المركز الأول في اللياقة البدنية.

وفي الختام ردّد الخريجون نشيد الجيش السُّلطاني العُماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثا بحياة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى /حفظه الله ورعاه/ ثم عزفت فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني سلام الشرف، بعدها تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان، ومرَّ طابور الخريجين من أمام المنصة بالمسير العادي، وقدمت فرقة الموسيقى معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة، كما تخلل الحفل فن (الهبوت) قدمه عدد من منتسبي قوات الفرق.

حضر المناسبة عدد من قادة قوات السُّلطان المسلحة المتقاعدين، وعدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من منتسبي قوات الفرق بالجيش السُّلطاني العُماني، وجمع من أولياء أمور الخريجين.