سلطنة عمان و طاجيكستان توقعان على اتفاقية الخدمات الجوية

بلادنا الأربعاء ١٥/مارس/٢٠٢٣ ١٧:١١ م
سلطنة عمان و طاجيكستان توقعان على اتفاقية الخدمات الجوية
في مقر هيئة الطيران المدني

مسقط - الشبيبة

وقعت سلطنة عمان ممثلة بهيئة الطيران المدني اتفاقية الخدمات الجوية مع جمهورية طاجيكستان وذلك بتاريخ 15 مارس 2023م في مقر هيئة الطيران المدني، وقد وقع الاتفاقية من الجانب العماني سعادة المهندس/ نايف بن علي بن حمد العبري – رئيس هيئة الطيران المدني، ومن الجانب الطاجيكي سعادة / ديلشود سافروف - رئيس سلطة الطيران المدني الطاجيكي.

وتهدف الاتفاقية الى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين.

تضمنت الاتفاقية على 24 مادة بالإضافة إلى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين. وتنوعت تلك المواد بين أحكام إقتصادية وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي تمكن شركات الطيران المعينة بالبلدين من تشغيل الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، كما يمكن لتلك الشركات الدخول في اتفاقات تعاونية لتبادل بالرموز.

الجدير بالذكر بأن سلطنة عمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 122 اتفاقية تهدف الى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطد العلاقات في مجال الطيران المدني مع دول العالم.

وتحرص هيئة الطيران المدني على تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي نحو زيادة تشغيل شركات الطيران من وإلى مطارات سلطنة عمان مساهمة منها في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.