«مسندم» تحتضن 11 نحاتًا دوليًا

مزاج الأحد ٢٦/فبراير/٢٠٢٣ ١٤:٢١ م
«مسندم» تحتضن 11 نحاتًا دوليًا
في شاطيء بصة في خصب

مسقط - الشبيبة

انطلقت اليوم في خصب أعمال ملتقى مسندم الدولي للنحت ضمن سلسلة فعاليات شتاء مسندم والذي ينظمه مكتب محافظ مسندم بالتعاون مع بلدية مسندم وبتنفيذ من فريق فن صحار.

ويشارك في الملتقى الذي تمتد أعماله حتى الخامس عشر من مارس القادم أحد عشر فنانا يشكلون نخبة من النحاتين الأجانب والعرب بالإضافة إلى فنانين من السلطنة ليبدعوا في نحت أعمال فنية متنوعة وبأساليب مختلفة وذلك من خلال النحت المباشر وفي الهواء الطلق في شاطيء بصة في خصب.

يشارك في الملتقى نحاتين من السلطنة ومن دول مختلفة هي إيطاليا وتركيا وروسيا وأسبانيا ومصر والسودان وتونس.

يهدف الملتقى إلى إقامة فعاليات ثقافية تثري الجانب الثقافي في المحافظة، كما يهدف إلى تأهيل وتأسيس شباب عمانيين نحاتين في المستقبل، وإقامة مزار فني ثقافي في مسندم لنحاتين عالميين يستطيع الزوار زيارتها.

وتشارك النحاتة ابتسام الظهورية من محافظة مسندم، وذلك بهدف إشراك أبناء المحافظة وتدريبهم وتأهيلهم وإتاحة الفرصة أمامهم للإلتقاء وتبادل الخبرات مع فنانيين عالميين.

وسيعمل المشاركون يوميا لعمل منحوتات ومجسمات مستخدمين في تشكيلها خام الرخام العماني. وستكون المنحوتات جميعها مستوحاة من تضاريس وحضارة مسندم وطبيعتها المتنوعة، وسيتم تشكيل جدارية خاصة عن مسندم.

كما يوجد في الملتقى خيمة للمهتمين بفن النحت ستكون مزارا للزوار الراغبين في تعلم هذا الفن، وسيكون هناك متخصصين لتدريبهم وجعلهم يخوضون تجربة فريدة وممتعة.

ويعد هذا الملتقى حلقة وصل وفرصة لالتقاء الفنانين لتبادل الخبرات الفنية فيما بينهم، ونقطة جذب للمهتمين بهذا الفن الفريد، كما يمثل الملتقى فرصة لاطلاع وتعريف الفنانين المشاركين على المعالم الثقافية والحضارية في مسندم.

الجدير بالذكر أن نتاج الأعمال الفنية سيستفاد منها في تجميل بعض الساحات العامة في مسندم.