"قمة العرب للطيران" تناقش في نسختها العاشرة الاستدامة وتأثيرها على السفر والسياحة وقطاع الطيران

سياحة و سفر الأحد ١٢/مارس/٢٠٢٣ ١٨:٥١ م
"قمة العرب للطيران" تناقش في نسختها العاشرة الاستدامة وتأثيرها على السفر والسياحة وقطاع الطيران

مسقط - خالد عرابي

تحتضن مركز الحمراء العالمي للمعارض والمؤتمرات بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة فى الفترة من الـ 14 وحتى الـ 16 من مارس الجارى، فعاليات النسخة العاشرة من "قمة العرب للطيران"، والتى تنظمها بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وبرعاية عدد من المؤسسات العالمية الكبرى، مثل شركة «إيرباص» عملاق صناعة الطيران فى العالم، و«سى إف إم» و«كولينز إيروسبيس» ووحدة صيانة وإصلاح الطائرات فى الخطوط الجوية التركية وأكاديمية T3 للطيران وغيرها.

وتعقد القمة لمدة ثلاثة أيام تحت شعار "الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي" ، وتناقس القمة في جلسات ونقاشات معمقة ومتخصصة مواضيع التغيرات الاقتصادية والعوامل الرئيسية التي تؤثر على مستقبل قطاع الطيران.
كما سيبحث عدد من رواد الفكر والابتكار والخبراء في قطاع الطيران سبل تحقيق الحياد الكربوني في السياحة والسفر وتشهد مناقشات معمّقة عن التحديات والفرص للقطاع الناتجة الى جانب عن الابتكارات التقنية المتغيرة. وتذخر أجندة القمة العاشرة بالعديد من المواضيع الرئيسية فى قطاع الطيران التى تخدم بشكل عام حركة السفر وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة فى العصر الحالى. 

ويتحدث، خلال الجلسات، مجموعة بارزة من ممثلى الشركات الإقليمية والعالمية، أبرزهم الملازم أول طيار الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، شرطة دبى، وعادل العلى، الرئيس التنفيذى لمجموعة العربية للطيران، وراكى فيليبس، الرئيس التنفيذى لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وإيلين ديميتروف، وزير السياحة البلغارى، وعبدالوهاب تفاحة، أمين عام الاتحاد العربى للنقل الجوى، وغيرهم.

ووفقًا لأجندة المتحدثين، سيسلّط كل من تيد أوبيرن، الرئيس التنفيذى لشركة «أفى ليس»، وميكائيل هوارى، رئيس شركة «إيرباص فى الشرق الأوسط وإفريقيا»، الضوء على الأسس الاقتصادية الرئيسية لشركات الطيران فى ظل تحقيق الاستدامة.

وفى جلسة أخرى، سيناقش فال مفتاخوف، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة «زيرو آفيا» -التى تطور أول مجموعة توليد طاقة للطائرات خالية من الانبعاثات فى العالم- سبل الوصول إلى أقل صافى انبعاثات ممكنة فى قطاع الطيران والسفر والسياحة.

أما أندرياس سليتفول، الرئيس التنفيذى لشركة «CHOOOSE»، فسينضم إلى جلسة حوارية تناقش توجهات الجيل المقبل من المسافرين، وسبل تعزيز جاهزية القطاع لمستقبل السفر. فيما سيقدم الدكتور فتحى شبل، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة «فى بورتس»، أفكارًا عن تأثير النقل الجوى المتقدم على تشكيل مستقبل شركات الطيران والمطارات وعمليات السفر.

وسيتناول العديد من المتخصصين فى القطاع، خلال القمة، مواضيع عدة تشمل نمو وجهات السفر فى منطقة الشرق الأوسط، وسيطرحون وجهات نظر متنوعة لتعزيز استدامة المطارات وكيف تعمل التكنولوجيا والمؤثرون على تشكيل ملامح قطاعات السفر والضيافة.