سلطنة عمان تدرس الاستفادة من تجربة روسيا في ربط التعليم بسوق العمل

بلادنا الخميس ٠٩/مارس/٢٠٢٣ ١٨:٣٦ م
سلطنة عمان تدرس الاستفادة من تجربة روسيا في ربط التعليم بسوق العمل
من اللقاء

العمانية - الشبيبة

بحثت سلطنة عُمان وروسيا اليوم، توسيع فرص التعاون في مجالات الابتعاث، والتبادل الطلابي، والأكاديمي، بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع وفد الجانب الروسي من مجموعة الصداقة البرلمانية بمجلس الاتحاد الروسي برئاسة محمد إسايفيتش احمادوف رئيس المجموعة، في إطار زيارة الوفد الرسمية لسلطنة عُمان.

وبحث الطرفان تعزيز فرص التعاون البحثي بين البلدين، والاستفادة من التجربة الروسية في ربط التعليم العالي والابتكار بسوق العمل، وتوظيف نتائج البحوث العلمية وتحويلها إلى منتجات ترفد الاقتصاد الوطني، بما يخدم توجهات سلطنة عُمان في المجالات المختلفة كاللوجستيات، والصناعة، والأمن الغذائي، والطاقة، والمياه، والبيئة، وتشجيع الباحثين للانضمام إلى مجموعات بحثية مشتركة بين البلدين.

وأعرب الجانبان عن عزمهما في إنشاء فريق عمل مشترك، وتنسيق فعالية مشتركة تجمع مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان بنظيرتها الروسية.

حضر اللقاء المكرم الشيخ محمد بن عبد الله الحارثي رئيس الجانب العُماني من مجموعة الصداقة البرلمانية العُمانية الروسية، وسعادة السفير الروسي لدى سلطنة عُمان، وعددٌ من المسؤولين بالوزارة.