بلدية مسقط تصدر بيان حول نشر الغسيل على شرفات المنازل

بلادنا الخميس ٠٩/مارس/٢٠٢٣ ٠٨:٤١ ص
بلدية مسقط تصدر بيان حول نشر الغسيل على شرفات المنازل

مسقط - الشبيبة 

أكدت  بلدية مسقط  على أهمية التنقيد بمعايير نشر الغسيل والملابس على شرفات المنازل والبنايات، وتجنبًا لعكس إنطباع لا يليق بالواجهة الحضارية لجمالية محافظة مسقط.

وأشارت البلدية إلى  المادة (۳۳) من الأمر المحلي رقم ٩٢/٢٣ الخاص بتنظيم المباني في محافظة مسقط والبنود الواجب مراعاتها في حال وجود شرفات بالمباني السكنية التي تطل على شوارع عامة وتستخدم في نشر وتجفيف الملابس.

وأوضحت بأنه لا تجيز قوانين البلدية بأي حال من الأحوال نشر الملابس بالشرفات إلا من خلال العناصر الساترة مع ضرورة تغطية الملابس على الشرفات بأحد العناصر مثل المشربيات أو الشبك الخشبي ضرورة أن لا تزيد عيون الشبك المستخدم للتغطية عن ١,٥٠سم × ١,٥٠سم ، أو مخرمات خرسانية ذات عمق ،ولا يقل عن ١٠ سم، وعيون لا تزيد عن ٧سم ٢.

ويجب لأي مبنى سكني متعدد الطوابق وبه أكثر من ٣ وحدات سكنية توفير شرفة لكل وحدة سكنية لنشر أو تجفيف الملابس، وحسب الظروف المعمارية للوحدة على أن تغطى بإحدى المواد أو العناصر الساترة. لا يسمح باستعمال شبك معدني كعنصر ساتر للفتحات بالمباني (شرفات أو نوافذ).

ووفقا للمادة رقم ١٤ من قانون بلدية مسقط يعتبر نشر الغسيل في شرفات الأبنية مخالفة بموجب القانون وتصل غرامتها بين (٥۰) ريال عماني إلى (٥٠٠٠) ريال عماني، أو بالسجن لمدة لا تقل عن ٢٤ ساعة ولا تزيد على 7 أشهر، أو بإحدى هاتين العقوبتين.