سلع منتهية الصلاحية بمحوت.. وحماية المستهلك يضبط المخالفين

بلادنا الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٨:٥٦ م
سلع منتهية الصلاحية بمحوت.. وحماية المستهلك يضبط المخالفين
جانب من عملية الضبط بمحوت

محوت - الشبيبة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالوسطى من ضبط عدد من السلع المخالفة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس بإحدى المؤسسات التجارية بولاية محوت.

وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة بمختلف محافظات السلطنة في متابعة ومراقبة الأسواق وكبح التجاوزات التي يرتكبها بعض المزودين، ومكافحة انتشار السلع غير المصرح بتداولها والتي لها الأثر السلبي على صحة الفرد والمجتمع.

وتعود التفاصيل إلى أن مأموري الضبط القضائي لاحظوا خلال زياراتهم الميدانية على المحلات والأسواق بولاية محوت قيام أحد المؤسسات التجارية ببيع عدد من السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس والمنتهية تواريخ صلاحيتها، وبناءً على ذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول والتحرز على المنتجات المضبوطة تمهيدا لإتلافها.

وتنوه هيئة حماية المستهلك لكافة التجار بضرورة التأكد من مطابقة السلع للمواصفات والمقاييس وإذا صدر قرار بسحبها من الأسواق ومنع تداولها من قبل هيئة حماية المستهلك وذلك قبل عرضها على المستهلك لما في ذلك من خطر يهدد صحته وسلامته وتؤكد الهيئة بأنها لن تألو جهداً في متابعة ومراقبة الأسواق وضبط كافة السلع غير المصرح بها، وستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تناشد المستهلكين على ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلاحظونها وذلك عبر قنوات التواصل المختلفة للهيئة