الكشف عن تغطية الجيل الخامس لـ 142 تجمعا سكنياً بظفار

بلادنا الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٨:٤٠ م
الكشف عن تغطية الجيل الخامس لـ 142 تجمعا سكنياً بظفار
جانب من الزيارة
ظفار – الشبيبة

قام سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي - الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، مع عدد من مسؤولي الهيئة ذوي الاختصاص، وممثلي شركات الاتصالات بزيارة إلى محافظة ظفار تستمر يومين؛ لمتابعة مشاريع خدمات الاتصالات، والوقوف على تحدياتها في المحافظة.


 وتضمن البرنامج لقاء مع صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد - محافظ ظفار، كذلك زيارة عدد من المناطق والقرى في المحافظة؛ للاطلاع على تغطية شبكات الهاتف النقال وتقويتها، وسبل تعزيز شبكات الانترنت بما يضمن جودتها وفاعليتها.


كما تم استعراض ما تم تنفيذه من مشاريع في قطاع الاتصالات خلال العام 2022م حيث تم تركيب (17) محطة جديدة بعدد من التجمعات السكانية المختلفة في محافظة ظفار، كما بلغت نسبة التجمعات السكانية التي تم توصيلها بخدمات الألياف البصرية (49%)، فيما بلغ عدد التجمعات السكانية التي تم تغطيتها بخدمات الجيل الخامس (142) تجمعًا سكنيًا.


وبلغ عدد المدارس التي توصيلها بخدمات الاتصالات (163) مدرسة حيث تم تغطية عدد (101) مدرسة بخدمات الجيل الخامس، فيما بلغ عدد المدارس التي تم توصيلها بخدمات الألياف البصرية (52) مدرسة، وتم توصيل 10 مدارس بخدمات اتصال أخرى. كذلك تم استعراض خطط القطاع للعام 2023م.


وتأتي هذه الزيارة؛ استكمالًا لخطة الهيئة السنوية لمتابعة مشاريع خدمات الاتصالات بمحافظات سلطنة عمان وولاياتها.