الهيئة العامة لسوق المال توافق على طرح أكثر من 377 مليون سهم من أبراج

مؤشر السبت ١١/فبراير/٢٠٢٣ ١٤:٠٧ م
الهيئة العامة لسوق المال توافق على طرح أكثر من 377 مليون سهم من أبراج

الشبيبة - العمانية 

اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال نشرة إصدار أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة إحدى شركات مجموعة أوكيو (قيد التحول) المتعلقة بتحويلها من شركة مساهمة مغلقة إلى شركة مساهمة عامة، بطرح 377 مليونًا و398 ألف سهم عن طريق الاكتتاب العام.

وسيتم اتباع طريق المسارين المتوازيين على فئتين، الفئة الأولى تمثل الطرح المخصص لفئة كبار المستثمرين بنسبة 85 بالمائة من إجمالي حجم الطرح كحد أقصى، وهو موجه لكبار المستثمرين والمستثمرين المؤسسيين في سلطنة عُمان والمستثمرين الدوليين، وتم تحديد النطاق السعري للاكتتاب في هذه الفئة بين 242 و249 بيسة للسهم الواحد.

أما الطرح المخصص للفئة الثانية (صغار المستثمرين) ما لا يقل عن 15 بالمائة من إجمالي حجم الطرح، وهو موجه للمستثمرين الأفراد في سلطنة عُمان وسيكون سعر الطرح المخصص كحد أقصى للسعر المخفض البالغ 224 بيسة للسهم، محسوبًا على أنه الحد الأقصى للسعر وقدره 249 بيسة مطروحًا منه خصم 10 بالمائة.

من جانبها أعلنت شركة أبراج لخدمات الطاقة (قيد التحول) عن نشر نشرة الإصدار وتفاصيل فترة الاكتتاب لطرحها العام الأولي "الطرح العام الأولي" في بورصة مسقط، ومن المتوقع أن يمتد الطرح المخصص للفئة الأولى من 20 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل، في حين تمتد مرحلة الاكتتاب في الفئة الثانية من 20 فبراير ولغاية 1 مارس 2023م.

ويتمثل الطرح في بيع 49 بالمائة من إجمالي رأس المال المصدر لشركة "أبراج" أي ما يعادل 377 مليونًا و398 ألف من أسهم الشركة، مع احتفاظ المساهمين البائعين بحقهم في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب ووفقًا لتقديرهم المطلق، وبناءً على القوانين المعمول بها وبعد موافقة الهيئة العامة لسوق المال.