الادعاء العام لـ’الشبيبة’: لدينا فريق رصد يتابع كل ما يثار بالتواصل الاجتماعي

بلادنا الخميس ٠٢/فبراير/٢٠٢٣ ٠٨:٢٤ ص
الادعاء العام لـ’الشبيبة’: لدينا فريق رصد يتابع كل ما يثار بالتواصل الاجتماعي
صورة تعبيرية

  

خاص - الشبيبة

كشفت مساعد المدعي العام الأستاذة ميساء بنت زهران الرقيشية في حوارٍ خاص لبرنامج "مع الشبيبة" عن متابعة الادعاء العام لما يُثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي كون هذه الوسائل أصبحت جزءًا لا يتجزأ من استخدامات أفراد المجتمع .

وقالت مساعد المدعي العام إن الادعاء العام يتابع بشكل مستمر لكافة منصات التواصل الاجتماعي ويتابع ما يثار في هذه المنصات بواسطة فريق رصد مختص يقوم برصد جميع ما يثار والذي يهدف إلى إثارة الرأي العام وخلق نوع من البلبلة بين أفراد المجتمع وإضعاف ثقة الفرد في المؤسسات الحكومية.

وأكّدت أنه بعد الرصد والتقصي لمعظم الحسابات التي تهدف لإثارة الرأي العام عبر منصات التواصل الاجتماعي استطاع فريق الرصد بالادعاء العام من التثبت في أن تلك الحسابات تُدار من قِبل أفراد من خارج السلطنة وهو ما يجب على أفراد المجتمع الوعي اتجاه هذه الحسابات وعدم الانجرار خلف ما تبثه من محتوى يثر الرأي العام ويحدث نوعًا من البلبلة.

وكشفت أن بعض الأفراد يلجؤون لمواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة واسترداد حقوقهم دون الذهاب للجهات المختصة لتقديم مطالبهم، وهنا يأتي دور الادعاء العام للكشف عن مثل هذه الحسابات وتحديد من يقف ورائها.

وأضافت بأن ما يعول عليه الادعاء العام هو الوعي المجتمعي للرد والتعقيب على مثل هذه التصرفات والحسابات التي تبث محتواها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كون الوعي المجتمعي هو خط الدفاع الأول في جرائم كهذه، وكذلك يأتي دور الأسرة لتوعية أفرادها وخصوصًا من المراهقين لحثهم على عدم متابعة هذه الحسابات وعدم تداول ما ترسله من محتوى وكذلك عدم تصديقها.