القبض على عصابة دولية لتهريب المخدرات في سلطنة عمان

بلادنا الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠٢٣ ١٧:٣٧ م
القبض على عصابة دولية لتهريب المخدرات في سلطنة عمان
بمحافظة شمال الباطنة

مسقط - الشبيبة 

‎أسفرت جهود إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة عن القبض على تاجري مخدرات وهما وافدين من جنسية آسيوية بتهمة تهريب المواد المخدرة بالاشتراك مع عصابة دولية بقصد الاتجار بها، وضبط بحوزتهما على أكثر من (54) كيلوجرامًا من مخدر الكريستال و (24) قالبًا لمخدر الحشيش.

‎كما جرى الاستعانة بقسم الكلاب الشرطية لتمشيط الشواطئ القريبة من موقع ضبط المتهمين حيث تم العثور على (18) كيلوجراما من مخدر الكريستال و (7) قوالب لمخدر الحشيش قام المتهمان بإخفائها بين الأشجار، وما تزال القضية قيد الإجراءات.

وتولي شرطة عُمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اهتمامًا كبيرًا للتصدي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، متخذةً عددًا من الإجراءات الأمنية اللازمة للقيام بعمليات استباقية لمنع دخـول المـواد المخدرة وتهريبها إلى سلطنة عُمان، وتتمثـل فـي اتباع أحـدث الوسائل والأساليب واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات التتبع والرصد وضبط المهربين والكميات المهربة.

والجدير بالذكر أن هناك نصًّا قانونيًّا يشدد العقوبة على جرائم التهريب والتي تصل إلى الإعدام أو السجن المطلق، بالإضافة إلى الغرامة التي تصل إلى 50 ألف ريال عُماني.