سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر دولي حول تحسين كفاءة وشفافية المشتريات العامة

بلادنا الاثنين ٣٠/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٣٣ م
سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر دولي حول تحسين كفاءة وشفافية المشتريات العامة
من الاجتماع

العمانية - الشبيبة

 شاركت سلطنة عُمان ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم عبر الاتصال المرئي في المؤتمر الدولي حول تحسين كفاءة وشفافية المشتريات العامة والتركيز على أطر الرقابة.

يأتي المؤتمر بتنظيم من محكمة الحسابات بالجمهورية البرتغالية، وبالتنسيق مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وبمشاركة دولية واسعة من الأجهزة الأعضاء بالمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي).

هدف المؤتمر إلى مناقشة المشروع المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومحكمة الحسابات البرتغالية المموّل من الاتحاد الأوروبي حول أهداف التنمية، ويركز المشروع على تحسين كفاءة وشفافية المشتريات العامة من خلال تحسين نوعية وفعالية التدقيق الخارجي عليها، وخاصةً في سياق استخدام التقنيات الجديدة مثل علم البيانات والذكاء الصناعي، وتطوير أطر علم البيانات للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة طرق استخدام التقنيات والبيانات الناشئة لتحسين المشتريات العامة، إلى جانب استعراض سبل تطوير علم البيانات للأجهزة العليا للرقابة بهدف تحسين المشتريات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) هي منظمة دولية تعمل على بناء واقتراح السياسات المتعلقة بالمجالات الاقتصادية، وتهدف إلى تشكيل السياسات التي تعزز الرخاء والمساواة والفرص في الدول الأعضاء، كما تهتم المنظمة بالعمل على وضع معايير دولية قائمة على الأدلة وإيجاد حلول لمجموعة من التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.