التعمين تجاوز 96%.. كوادر عمانية تعمل على إنتاج ذخائر قواتنا المسلحة

مؤشر الخميس ٢٦/يناير/٢٠٢٣ ١٠:٣٦ ص
التعمين تجاوز 96%.. كوادر عمانية تعمل على إنتاج ذخائر قواتنا المسلحة

خاص - الشبيبة

كشف مدير المالية والحسابات بالشركة العمانية لإنتاج الذخائر (OMPC) الأستاذ أسعد بن حمود السيابي لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة": أن الشركة العمانية لإنتاج الذخائر مع بداياتها قامت بإرسال فريق للتدريب في الشركة المصنعة للذخائر في أحد الدول، وأمتد تدريبهم لعدة أشهر، بالإضافة لإرسال فريق آخر لدولة أخرى تعمل على تصنيع الذخائر، لذلك الوظائف الفنية الدقيقة بالشركة العمانية لإنتاج الذخائر كانت لكوادر وطنية عُمانية 100%.

وقال :"تصل نسبة التعمين في الشركة إلى 96%، وخطة الشركة في الوصول إلى نسبة تعمين للوظائف في الشركة لتصل إلى 98% وأكثر مستقبلًا، وهذا كان من الأهداف الرئيسية للشركة في تمكين الكوادر العمانية داخل الشركة، وأثبتت الكوادر العمانية وجودها ونجاحها في هذا المجال بكل اقتدار".

وأستطرد قائلا: "إن الشركة قامت بتوقيع عقود واتفاقيات تفاهم وشراكة مع شركات كبرى في مجال صناعة الذخائر لتلبية إنتاج الطلبات التي لا تقوم الشركة العمانية لإنتاج الذخائر بإنتاجها حاليًا، وبذلك قمنا ببناء علاقات جيدة مع المُصنعين للذخائر لزيادة المعرفة والترويج للشركة في الدول الأخرى".

بالإضافة إلى وجود تعاون مع بعض الشركات التي لها مئات السنين في نفس المجال لإرسال متدربين من الشركة في برامج مختلفة تختص بصناعة الذخائر والاستفادة من خبراتهم لتطوير الكوادر العاملة بالشركة.

يذكر أن الشركة العمانية لإنتاج الذخائر ساهمة في توظيف العديد من الكوادر العمانية، وتلبية حاجة السوق برفده بالباحثين عن عمل في عدة إعلانات سابقة أصدرتها الشركة للإعلان عن وظائف فنية مختلفة لدى الشركة.

وتسعى الشركة في المساهمة لتوظيف الكوادر البشرية العمانية وتأهيلهم وتدريبهم، كما تسعى للتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتكون بمثابة شركات مساندة لعمليات إنتاج الشركة العمانية لإنتاج الذخائر وتلبية احتياجاتها من المواد الخام لمنتجات الشركة.