تدشين مبادرة التوظيف والتدريب لذوي الإعاقة السمعية

بلادنا الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠٢٣ ١٥:١٧ م
تدشين مبادرة التوظيف والتدريب لذوي الإعاقة السمعية
الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

العمانية - الشبيبة

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع مؤسسة الزبير ومجموعة تنمية وشركة /أوج/ اليوم الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لتحفيز وإبراز قدرات ذوي الإعاقة السمعية وتعزيز مكانتهم الإبداعية وطاقاتهم في مختلف المجالات.

تضمن الملتقى الذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل، تدشين مبادرة التوظيف والتدريب التي تجمع بين التدريب الإلكتروني والتوظيف لذوي الإعاقة السمعية حيث يتم من خلالها دعم عملية التعلم عن طريق التقييم، والتدريب والتوجيه والمتابعة على رأس العمل.

كما تم خلال الملتقى استعراض قصص نجاح طلبة ذوي الإعاقة السمعية للتعرف على منجزاتهم وأفكارهم، وموظفين من القطاع الخاص من ذوي الإعاقة، وهي الفكرة الأساسية من إقامة هذا الملتقى الذي يبحث في إيجاد الفرص لهذه الفئة.

واشتمل الملتقى على إقامة عدد من الجلسات الحوارية في التشغيل والتجارب والممارسات وفرص التعليم، والواقع والمأمول وفرص التدريب المقرون بالتشغيل وآلية تطبيق قرار التوظيف وتحديات التوظيف والتعرف عن قرب على المنح الداخلية والخارجية والخطط المستقبلية والخدمات التعليمية، وغيرها من الموضوعات ذات الأهمية في هذا القطاع.

الجدير بالذكر أنه قد تم تطوير أكثر من 40 برنامجًا تدريبيًّا تفاعليًّا للخريجين والباحثين عن عمل وإتاحتها عبر نظام إدارة التعلم السحابي من خلال مكتبة إلكترونية، بهدف التطوير المهني والتنافسي والشخصي للمشاركة والاندماج في الحياة والعمل لذوي الإعاقة السمعية.