الأرصاد للشبيبة: المنخفض الجوي بدأت تأثيره الفعلي.. وأمطار غزيرة على مسقط الجمعة

بلادنا الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٢٢ م
الأرصاد للشبيبة: المنخفض الجوي بدأت تأثيره الفعلي.. وأمطار غزيرة على مسقط الجمعة

مسقط - الشبيبة

أكد مصدر مسؤول بالأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لموقع "الشبيبة"، أن تأثير المنخفض الجوي بدأ بالفعل على أجواء سلطنة عمان منذ صباح اليوم الأربعاء  ، على محافظة مسندم واجزاء من محافظات البريمي وشمال الباطنة.

وكانت الأجواء غائمة اليوم على محافظات مسندم ، وشمال الباطنة وأمتدت إلى محافظات جنوب الباطنة وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة مع فرص هطول امطار رعدية تكون غزيرة في فترة مساء اليوم الاربعاء لغاية يوم السبت.

وأضاف المسؤول أن الاجواء في محافظة مسقط ستكون اليوم غائمة جزئيا مع فرص هطول امطار متفرقة خفيفة على مختلف ولايات المحافظة تزيد حدتها يومي الجمعة والسبت لتكون أمطار غزيرة رعدية احيانا.

وأكد المسؤول أن الحالة الجوية ستمتد على محافظات الوسطى ، ظفار ومناطق البادية مع فرص هطول امطار على المناطق الساحلية منها .

وأضاف أن الرياح ستكون جنوبية الى جنوبية شرقية على مختلف محافظات وولايات السلطنة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خصوصا في فترة المساء والساعات الأولى من الصباح.

أما بالنسبة للبحر فقد اشار المسؤول بالارصاد الجوية أن البحر سيكون متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل الى هائج الموج عند هطول الامطار وارتفاع مترين وامتداد مترين الى داخل اليابسة .

وأكدت الأرصاد استمرار  فرص تكون الصقيع واحتمالية تساقط الثلوج على قمم الجبال خلال ساعات الليل والفجر خلال الثلاث أيام القادمة.