غدا.. سلطنة عمان تتأثر بمنخفض جوي .. وأمطار على معظم المحافظات

بلادنا الاثنين ٢٣/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٥٨ ص
غدا.. سلطنة عمان تتأثر بمنخفض جوي .. وأمطار على معظم المحافظات
الأخدود الجوي المتوقع

مسفط – الشبيبة

تتأثر سلطنة عمان غدا الثلاثاء، بأخدود من منخفض جوي، وحتى نهاية الأسبوع الجاري، وفق ما أعلنت عنه الأرصاد الجوية بهيئة الطيرن المدني.

وتوقعت الأرصاد أن تتأثر المحافظات الشمالية وسواحل بحر العرب بتشكل وتدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة ابتداء من غدا الثلاثاء، وتزداد تدريجيًا، وتبلغ ذروتها اعتبارا من مساء الثلاثاء إلى يوم الخميس.

وقالت الأرصاد أن حالة الطقس اليوم الاثنين، سيكون صحو إلى غائم جزئيًّا على محافظة مسندم وسواحل بحر عُمان وأجزاء من جبال الحجر قد تؤدي لهطول أمطار متفرقة وصحو بوجه عام على بقية المحافظات مع تدفق السحب قد تؤدي لهطول أمطار متفرقة على محافظة ظفار وفرص لتشكل السحب المنخفضة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة قالت الأرصاد أن درجات الحرارة في ولاية السيب 23 / 16 وفي ولاية صلالة 26 / 20، وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 26 في محوت وجزر الحلانيات وثمريت وصلالة، وأدناها سالب درجتين في جبل شمس. / وكالة الأنباء العُمانية.

وتواصل اليوم تدفق وتكاثف السحب المنخفضة على المناطق المطلة على بحر عمان وعلى أجزاء من بحر العرب، وشهدت عدد من الولايات هطول أمطار خفيفة.