بعد حرق القرآن الكريم في السويد.. رئيس الشيشان: عليهم لعنة أبدية

الحدث الأحد ٢٢/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٥١ ص
بعد حرق القرآن الكريم في السويد.. رئيس الشيشان: عليهم لعنة أبدية

الشيشان - وكالات

عبّر رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسيّة -مسلم الديانة- عن إدانته الشديدة لحادثة حرق نسخة من القرآن الكريم يوم الجمعة أمام السفارة التركيّة بمقرها في ستوكهولم عاصمة السويد بواسطة متطرف يميني راسموس بالودان.

وقال قديروف عبر قناته الرسميّة على "تلجرام": سيحصد الجميع ما زرعوه، وجميع المتورطين في هذا الحدث الدنيء قد تكبدوا لعنة أبدية، سيفهمون هذا يومًا ما؛ لكن الأوان سيكون قد فات.. احترقوا في الجحيم أيها الشياطين.

وقال مضيفًا: الشياطين هم القادرون على تدنيس المقدسات تحت ستار الاحتجاج، وأعرب عن ثقته في أن الإجراء لم تتم الموافقة عليه فحسب، بل بادرت به السلطات ودفعت أجره أيضا.

وفي سياقٍ متصل أكد نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، المفتي روشان عباسوف، أن حرق القرآن الكريم في ستوكهولم من عبادة الشيطان، ويتوجب على السلطات هناك الرد بحزم على هذا العمل.

وأشار إلى أن تصرف الأصوليين السويديين يشهد على دونيتهم العقلية وافتقارهم إلى الروحانية.

فيما قالت الخارجية التركية، إن حرق المصحف في ستوكهولم يشير إلى مستوى الإسلاموفوبيا والعنصرية والتمييز في أوروبا.

يذكر أن العديد من الدول العربية أعربت عن إدانتها الشديدة للحادثة، حيث أدانت وزارات خارجية السعودية والكويت والإمارات ومصر حرق المصحف الشريف، مضيفة، أن تصرف بالودان يعد انتهاكًا واضحًا لالتزام المذكرة الثلاثية، التي وقعتها السويد، بمنع الدعاية للمنظمات الإرهابيّة.