إدارة البيئة بالداخلية تتابع نمو الأشجار التي زُرعت في منطقة رأس الحرق

بلادنا الأحد ٠٦/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٤٣ م
إدارة البيئة بالداخلية تتابع نمو الأشجار التي زُرعت في منطقة رأس الحرق

 الشبيبة - العمانية

قامت هيئة البيئة ممثلة في إدارة البيئة بمحافظة الداخلية وبمشاركة أكثر من خمسين متطوعًا بزراعة ومتابعة وتقييم الأشجار البيئية التي تم زراعتها برأس الحرق في أعالي جبال ولاية الحمراء.

وقال حمد بن سعيد الفرقاني رئيس قسم صون البيئة بالإدارة: إنَّ تنظيم هذه الحملة يعكس مواصلة الهيئة لجهود متابعة نمو الأشجار البرية التي زُرعت سابقًا في منطقة رأس الحرق الجبلية بولاية الحمراء، لإحلال التالف والفاقد منها والذي نتج عن الحريق الذي شب فيها وقضى على العديد من الأشجار الجبلية والتي كانت أغلبها معمرة.

وأضاف: إنَّ المشاركين سيعملون على متابعة الأشجار البرية التي زُرعت مؤخرًا والاعتناء بها وتنظيف المنطقة من المخلفات، مشيرًا إلى أنهم سيقطعون مسافة 10 كم ذهابًا ونفس المسافة إيابًا مشيًا على الأقدام.

وأوضح أنَّ إدارة الهيئة بمحافظة الداخلية ومن خلال دور هيئة البيئة في سلطنة عُمان تسعى إلى الاهتمام بالاستزراع خلال الفترة المقبلة وضمن مبادرة زراعة 10 ملايين شجرة برية من خلال حماية البيئة الطبيعية نظرًا لأهميتها في المناطق الجبلية.

ولفت إلى أن هناك برامج توعوية وتثقيفية للمواطنين والزوار لهذه المناطق لحثهم على المحافظة على جماليات وطبيعة هذه المواقع وإرشاد الزوار والقادمين إلى هذه المناطق بعدم إشعال النار بالقرب من الأشجار والتأكد من إخماد النار قبل مغادرتهم المكان.