أجواء سلطنة عمان على موعد مع منخفض جوي جديد الأسبوع الجاري

بلادنا السبت ٢١/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٠١ م
أجواء سلطنة عمان على موعد مع منخفض جوي جديد الأسبوع الجاري

مسقط – الشبيبة 

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية في تصريحات خاصة لموقع "الشبيبة"، عن تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي خلال الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع هطول أمطار متفرقة على المحافظات الساحلية لبحر عمان.

وأشارت المديرية إلى أن كميات الأمطار ستكون محدودة بفعل الرياح الغربية الجافة، وحسب المؤشرات الحالية سيستمر تأثير المنخفض الجوي طوال الأسبوع بهطول أمطار متفرقة بشكل عام.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى استمرار تكاثف السحب المنخفضة على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان و أجزاء من سواحل محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار مع فرص أمطار متفرقة.

ونبهت الأرصاد من هبوب رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة تكون نشطة أحياناً على معظم المحافظات مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وارتفاع متوسط إلى هائج للموج على معظم سواحل السلطنة، فيما تكون الرؤية الأفقية جيدة وتنخفض في مناطق تشكل الضباب.

وكشفت الأرصاد عن درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة خلال 24 ساعة الماضية وأوضحت أن أدنى درجة حرارة سجلت في جبل شمس وبلغت -2.3 درجة مئوية فيما سجلت طاقة أعلى درجة حرارة وبلغت 29.5 درجة مئوية.

وقالت الأرصاد في وقت سابق اليوم السبت، أن حالة الطقس ستكون صحو إلـى غـائم جزئيـا علـى سـواحل بحـر عُمـان وسـواحل محافظـة ظفـار و أجـزاء مـن جبـال الحجر مـع فـرص لهطـول أمطـار متفرقـة، وصـحـو علـى بقيـة المحافظـات.