جماهير العراق تتوافد على ملعب نهائي ’خليجي 25’ منذ الفجر

الجماهير الخميس ١٩/يناير/٢٠٢٣ ١١:٥٧ ص
جماهير العراق تتوافد على ملعب نهائي ’خليجي 25’ منذ الفجر

الشبيبة - وكالات

بدأت الجماهير العراقية، منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم الخميس، بالتوافد على ملعب "جذع النخلة" في البصرة لدعم منتخبهم الوطني أمام عمان في نهائي كأس الخليج "خليجي 25"، مساء اليوم ، حسب "الخليج أونلاين".

وأظهرت صور ومقاطع مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الجماهير العراقية وهي تفترش الأرض، منذ ليل الأربعاء الخميس، أمام معلب المباراة الذي يتسع لقرابة 65 ألف متفرج.

ويتطلع "أسود الرافدين" للظفر بلقبهم الخليجي الرابع، بعدما غابوا عن منصة التوييج منذ بطولة العام 1988، فيما يطمح العمانيون لتحقيق اللقب الثالث في تاريخيهم وتكرار إنجاز 2018.

ومساء أمس الأربعاء، أمر وزير الثقافة والرياضة والشباب العُماني ذي يزن بن هيثم آل سعيد، بتسيير 4 طائرات لنقل المشجعين العُمانيين لحضور المباراة النهائية لـ"خليجي 25" في البصرة بالعراق، التي تجمع منتخب السلطنة مع نظيره العراقي.

كما وجه الوزير العُماني بصرف مكافآت للاعبي منتخب بلاده والجهازين الفنّي والإداري للفريق؛ نظير وصول المنتخب إلى المباراة النهائية، وتتويجاً لجهوده وطاقمه وأجهزته.

وحجزت عُمان مقعدها في المباراة النهائية عقب فوزها الثمين على البحرين بهدف نظيف، فيما تأهل العراق عقب تخطيه قطر بهدفين مقابل هدف.

والمباراة النهائية هي نسخة مكررة من المواجهة الافتتاحية لـ"خليجي 25"، حيث خيم التعادل السلبي على مباراة العراق وعُمان، قبل أن يتأهلا معاً إلى "المربع الذهبي".