بينهم جلالة السلطان والرئيس السيسي.. رئيس الإمارات يستقبل 5 قادة عرب

بلادنا الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٣٣ م
بينهم جلالة السلطان والرئيس السيسي.. رئيس الإمارات يستقبل 5 قادة عرب
صورة أرشيفية
أبوظبي - الشبيبة
 
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، 5 قادة عرب لدى وصولهم للبلاد؛ للمشاركة اليوم الأربعاء في قمة أبو ظبي، على رأسهم جلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه - وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، وصل إلى أبو ظبي اليوم، جلالة السلطان هيثم بن طارق، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 
وذكرت، أنه كان في مقدمة مستقبلي القادة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لدى وصولهم مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي، كما كان في الاستقبال، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.
ونوهت الوكالة، بأنه وصل إلى البلاد في وقت سابق الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.
ويحضر قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن، اللقاء الأخوي التشاوري الذي دعا إليه رئيس دولة الإمارات ويعقد في العاصمة أبوظبي.
وبحسب الوكالة الإماراتية، يبحث بن زايد، مع إخوانه قادة الدول الشقيقة خلال لقائهم الأخوي التشاوري، العلاقات الأخوية الراسخة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك التي تخدم الاستقرار والازدهار في المنطقة.