الفيفا تعلن أسماء المرشحين لجائزة 'الأفضل' لعام 2022

الجماهير الجمعة ١٣/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٣٥ م
الفيفا تعلن أسماء المرشحين لجائزة 'الأفضل' لعام 2022

العُمانية- الشبيبة 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أسماء المرشحين للفوز بجوائز الأفضل لسنة 2022، حيث سيشتد التنافس بين كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بكأس العالم 2022 والفرنسي كيليان مبابي وصيف كأس العالم، وتضم القائمة أيضًا لاعب باريس سان جيرمان نيمار وصاحب الكرة الذهبية كريم بنزيما والنرويجي أرلينغ هالاند والكرواتي لوكا مودريتش.

وبالنسبة لكرة القدم النسائية، سيكون التنافس بين صاحبة الكرة الذهبية مرتين الإسبانية أليكسيا بوتيلاس والإنجليزية بيث ميد أو الأسترالية سام كير.

وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب سيتنافس على الجائزة المتوّج بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني والفرنسي ديديه ديشامب وصيف كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، وأيضًا مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا والإيطالي كارلو أنشيلوتي المتوج بلقب رابطة أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

كما سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة لأفضل مدربة وأفضل حارس وحارسة مرمى، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف يتنافس عليها 11 لاعبًا بينهم كيليان مبابي لبروزه الكبير في كأس العالم والإنجليزية وأليسيا روسو التي سجلت هدفًا بالكعب في نصف نهائي كأس أمم أوروبا للنساء "يورو 2022".

وأخيرًا، ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مشجع كلًّا من السعودي عبد الله السالمي، الذي سافر سيرًا على الأقدام من مسقط رأسه بمدينة جدة إلى دولة قطر، قاطعًا الصحراء السعودية ليدعم منتخب بلاده لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2022، وأنصار المنتخب الأرجنتيني الذين توافدوا على قطر بأعداد هائلة لتشجيع منتخبهم الوطني في كأس العالم وساهموا في الفوز باللقب، وأنصار المنتخب الياباني (اليابان)، حيث حصل مشجعو المنتخب الياباني على تقدير عالمي بعد مشاركتهم في تنظيف ملاعب كأس العالم بعد كل مباراة لمنتخبهم.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن التصويت الذي بدأ أمس الخميس عبر موقع (فيفا.كوم) يستمر حتى 3 فبراير المقبل، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل يوم 27 من الشهر نفسه، مشيرًا إلى أن لجنتين من الخبراء -إحداهما مختصة في كرة القدم للنساء والأخرى في كرة القدم للرجال- قامتا باختيار المرشحين في كل فئة.