الأحد.. «الشورى» يناقش مشروع قانون تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي

بلادنا الأربعاء ١١/يناير/٢٠٢٣ ١٧:٠٥ م
الأحد.. «الشورى» يناقش مشروع قانون تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي
سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى

مسقط - الشبيبة

يواصل مجلس الشورى عقد جلساته الاعتيادية التي يناقش من خلالها مقترحات مشروعات القوانين المقترحة من المجلس أو المحالة من الحكومة، إضافة إلى استعراض عددا من الردود الوزارية على أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

صرح بذلك سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى الذي أوضح بأن المجلس سيعقد جلسته الخامسة يوم الأحد المقبل الموافق 15 يناير الجاري وسيتضمن جدول أعمال الجلسة العديد من الموضوعات المتعلقة بالجوانب التشريعية في المجلس ولجانه وتقاريرها المحالة الى مكتب المجلس ومن ثم الى الجلسة الاعتيادية.

 وأكد الندابي بأن من أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة، مناقشة وإقرار مشروع قانون تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي المحال من الحكومة بناء على المادة (49) من قانون مجلس عمان وسيتم خلال الجلسة استعراض التقرير النهائي لمشروع القانون مشفوعا برأي اللجنتين، مشتملا تفصيلا وشرحا لأطروحة المشروع الذي يحدّث منظومة المياه والصرف الصحي بسلطنة عمان.

إضافة الى ذلك سيقوم المجلس بمناقشة مقترح تعديل المادة الأولى من قانون الديات والأروش الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 118/2008م. وكذلك التصديق على مضبطة الجلسة الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة التاسعة.