مدير الأرصاد الجوية لـ «الشبيبة»: «مُزن» سيؤهل كوادر الطيران المدني والأرصاد

بلادنا الأربعاء ٠٤/يناير/٢٠٢٣ ١٩:٣٤ م
مدير الأرصاد الجوية لـ «الشبيبة»: «مُزن» سيؤهل كوادر الطيران المدني والأرصاد
من البرنامج

مسقط - الشبيبة
قال عبدالله بن راشد الخضوري ، مدير عام الأرصاد الجوية بالتكليف بهيئة الطيران المدني:"منذ تولي سعادة المهندس نايف بن علي بنحمد العبري رئاسة هيئة الطيران المدني بدء في إنشاء برنامج متكامل يُعنى في معظم جوانب ومجالات هيئة الطيران المدني".
وحول برنامج "آفاق" أفاد الخضوري ، في تصريحات خاصة لبرنامج "مع الشبيبة" لإذاعة الشبيبة:" بدء البرنامج قبل حوالي سنة ونصفأو سنتين ، وشمل البرنامج معظم مجالات الهيئة ، بتحديد عدة مبادرات ومشاريع تطويرية للسنوات القادمة ، ومن ضمن هذا البرنامج تم التطرق إلى منظومة الأرصاد والإنذار المبكر".
وأضاف :"حيث تم العمل على إنشاء برنامج استراتيجي خاص يُعنى بتطوير منظومة الأرصاد والإنذار المبكر ، وتم تدشينه هذا البرنامج الأسبوع الماضي تخت رعاية رئيس الهيئة ، وتم تسميته برنامج (مُزن) ليكون مظلة لتتحرك من خلالها المديرية العامة للأرصاد الجوية ، لتطوير معظم جوانب الأرصاد الجوية والإنذار المبكر ".
‏وأكد بأن الهيئة ستطلق مشاريع جديدة هذا العام ، بدعم من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالكوادر البشرية جاء باهتمام سامي من لدن جلالته ، وهو الذي سيصنع فارق في جميع المجالات.
وتابع :" لذلك جاءت استراتيجية برنامج ⁧‫مُزن‬⁩ في المقام الأول لتأهيل الكوادر العاملة في الطيران المدني والأرصاد الجوية ".