مفتي سلطنة عمان يدعو إلى تعديل المناهج الدراسية والبرامج الإعلامية بما يتفق مع التوجيهات السامية الأخيرة

بلادنا الخميس ٠٥/يناير/٢٠٢٣ ١١:٠٥ ص
مفتي سلطنة عمان يدعو إلى تعديل المناهج الدراسية والبرامج الإعلامية بما يتفق مع التوجيهات السامية الأخيرة
سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

مسقط- الشبيبة 

قال سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي - المفتي العام لسلطنة عُمان - اليوم الخميس، أن التوجيهات السامية من حضرة عاهل البلاد المفدى حفظه الله تعالى - بالتمسك بالقيم الدينية، التي تطبع بها الشعب العماني منذ القديم، وتوجيهه الأسر إلى تنشئة الجيل الصاعد على التحلي بها أثر بالغ في النفوس.

وكتب في تغريدة على موقع "تويتر" رصدتها "الشبيبة:" هذا يوجب تعاون الأسر والمؤسسات الرسمية والأهلية، سواء كانت تربوية أو توجيهية على تحقيق ذلك، بدءًا بتعديل المناهج الدراسية، والبرامج الإعلامية بما يتفق مع هذه التوجيهات مع التطبيق الدقيق لذلك في حياة الطلاب وآبائهم وأمهاتهم وأساتذتهم، وفي حياة المجتمع كله؛ ليكون جميع أفراد المجتمع لبنات صالحة لبناء المجتمع الأخلاقي الرفيع.

وكان قد تفضل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ فترأس يوم الثلاثاء الماضي اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر.

أكد جلالته /أبقاه الله/ في الاجتماع على أهمية العمل على ترسيخ المبادئ والقيم العُمانية الأصيلة المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف، وحث الأسر على الأخذ بأيدي أبنائها وتربيتهم التربية الصالحة نظرًا لما يشهده العالم من تغيرات في السلوكيات والمفاهيم وترسيخ البعض لمفاهيمهم، واستغلال مبادئ حقوق الإنسان، وغيرها من المبررات لفرض رؤى وبرامج وسلوكيات لا تتفق مع الثوابت والمبادئ السائدة.