الكشف عن قصة حب بين الأسطورة بيليه وفنانة مصرية كبيرة في الكويت (فيديو)

مزاج الجمعة ٣٠/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٣:٤٢ م
الكشف عن قصة حب بين الأسطورة بيليه وفنانة مصرية كبيرة في الكويت (فيديو)
الأسطورة بيليه مع النجمة المصرية زبيدة ثروت

وكالات - الشبيبة

تحدثت وسائل الإعلام المصرية عن قصة حب جمعت بين الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه، والفنانة المصرية الكبيرة زبيدة ثروت في سبعينيات القرن الماضي.

وفي أحد حوارات الراحلة زبيدة ثروت، كشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل مرتبطة بالنجم البرازيلي بيليه، مشيرة إلى أنها جمعتها قصة حب وإعجاب معه، وفقا لروسيا اليوم. 

وقالت ثروت في الحوار التلفزيوني الذي أجري في عام 2005، إن المقابلة التي جمعت بينهما كانت في سبعينيات القرن الماضي في دولة الكويت، وبالرغم من التقاط الصور معه قالت إنها لم تكن على معرفة به لأن كرة القدم لم تكن من أولوياتها.

وقالت زبيدة ثروت إن بيليه كان يطاردها أينما تواجدت، وعرض عليها الزواج والسفر معه إلى البرازيل، لكنها لم تستطع التفاهم معه بسبب عدم إجادته للغة الإنجليزية أو العربية، مؤكدة أنها كانت تنظر إليه دون أن تفهم ما يقوله.

وقالت خلال المقابلة التلفزيونية إن وزير الثقافي الكويتي دعاها لحضور افتتاح مهرجان في عام 1973 بالكويت، وصادف حين وصلت ودخلت إلى الفندق، أنها وجدت في البهو ازدحاماً حول شاب محاط بأكاليل ورد أرسلها معجبون، ولم يكن ذلك الأسمر سوى بيليه الذي جاء الكويت كلاعب مع فريق “سانتوس” ليخوض مباراة ضد فريق “القادسية” المحلي، وحين رآها اللاعب صدفة بالفندق، سحرته على ما يبدو، ووقع بحبها سريعاً.



وقالت: “لبّسني طوق ورد، وأنا مكنتش أعرف ده مين، وجيت مصر لقيته بيكلمني في التليفون” .

واضافت خلال المقابلة التلفزيونية بقناة الحياى المصرية إنها لم تكن تفهم شيئاً من بيليه، لأنه لم يكن يتحدث الإنجليزية وهي غير ملمة بالبرتغالية، علماً أنه كان متزوجاً منذ 1966 وأباً لابن ولد في 1970 باسم “إدينيو” وعمره 50 حالياً، ثم فرّق الطلاق في 1982 بين الزوجين، لذلك لم يكن بيليه جدياً حين طلب منها الزواج، أو ربما فهمت منه ذلك بخطأ لغوي، لكننا نسمعها تقول: “بيليه حبّني جداً، وكان عاوز يتجوزني وأسافر معاه البرازيل، وكل ما أطلع في الفندق أو أنزل ألاقيه قاعد مستنيني، ومرتحتش غير لما وصّلته لباب الطيارة، ولما رجعت مصر لقيته بيكلمني”.


وتوفيت الفنانة المصرية زبيدة ثروت التي كانت أكبر سناً بأربعين يوماً من بيليه، في 2016 بعمر 76 عام بعد عناء مع مرض سرطان الرئة.