ريال مدريد وبرشلونة يستأنفان صراع لقب الدوري الاسباني باختبارين سهلين

الجماهير الأربعاء ٢٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٤:٣٦ م
ريال مدريد وبرشلونة يستأنفان صراع لقب الدوري الاسباني باختبارين سهلين
يتصدر برشلونة الترتيب العام بفارق نقطتين أمام النادي الملكي

العمانية - الشبيبة

يستأنف ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة غريمه التقليدي صراعهما على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم باختبارين سهلين نسبيًّا الجمعة والسبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري.

ويتصدر برشلونة الترتيب العام بفارق نقطتين أمام النادي الملكي قبل التوقف في العاشر من نوفمبر الماضي بسبب مونديال كأس العالم قطر 2022 م.

وحقق برشلونة خمسة انتصارات متتالية منذ سقوطه أمام ريال مدريد 1-3 في الكلاسيكو في المرحلة التاسعة، لكنه نجا في تجريد نادي ريال مدريد من الصدارة مستغلا نتيجتين مخيبتين للأخير بالسقوط في فخ التعادل امام ضيفه جيرونا المتواضع 1-1، ثم تلقيه الخسارة الأولى في الموسم عندما سقط أمام جاره رايو فايكانو 2-3.

ومع عودة عجلة الليغا الى الدوران، يملك النادي الملكي فرصة استعادة الصدارة ولو لمدة 24 ساعة عندما يحل ضيفا على بلد الوليد الثاني عشر الجمعة، فيما يخوض برشلونة دربي كاتالونيا أمام ضيفه إسبانيول السادس عشر السبت.

وكان أنشيلوتي صرح الثلاثاء الماضي عقب تتويجه بجائزة صحيفة "آس" لأفضل مدرب في العام 2022 أنه يرغب في "تكرار السنة الرائعة التي توجنا خلالها بلقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا".

ويستعيد ريال مدريد خدمات قائده وهدافه وصاحب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم في عام 2022 الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن المباريات الأربع الاخيرة في الدوري قبل فترة التوقف بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في المباراة ضد إلتشي وتجددت خلال المعسكر الاعدادي لمنتخب بلاده في الدوحة وحرمته من المشاركة في كأس العالم.

من جهته شدد مدرب برشلونة تشافي على ضرورة مواصلة فريقه لسلسلة انتصاراته قبل التوقف الدولي، وقال في حديث للنادي من "المهم" العودة بشكل قوي، وبنفس العقلية والروح قبل التوقف".

وأكد تشافي أن الفوز بلقب الدوري سيمنح "ثقة كبيرة لمشروعي على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة، مضيفا أن فريقه "لا يمكنه التنازل، علينا أن نواصل النظر إلى ريال مدريد وهو خلفنا. الفوز بهذا اللقب سيمنحنا ثقة كبيرة" خصوصا بعد خروجنا خاليي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا".