مشاريع خدمية ببركاء بأكثر من 2 مليون ريال عُماني

مؤشر الأربعاء ٢١/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٥:٠٧ م
مشاريع خدمية ببركاء بأكثر من 2 مليون ريال عُماني
مشاريع خدمية

الشبيبة - العمانية 

 تنفّذ دائرة البلدية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة عددًا من المشاريع الخدمية للمساهمة في تنمية الحركة الاستثمارية والتجارية والسياحية بالولاية، بتكلفة إنشائية تبلغ أكثر من 2 مليون و500 ألف ريال عُماني.

وقال عبدالعزيز بن محمد المعمري مدير دائرة البلدية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة: فيما يتعلق بمشاريع الطرق الداخلية التي يتم تنفيذها في أماكن مختلفة بقرى الولاية بطول 45 كيلومترًا وبتكلفة تبلغ 2 مليون و386 ألف ريال عُماني.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية: إن هناك طرقًا داخلية أخرى يتم تنفيذها على مسافة تبلغ 15 كيلومترًا، وذلك في المناطق المتأثرة بإعصار شاهين والواقعة على الساحل، حيث وصلت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 25 في المائة.

وأوضح بأنه يتم حاليًّا تنفيذ مشروع الممشى الصحي في منطقة حي عاصم بالولاية ويبلغ طوله 1600 متر ويتضمن الإنارة، وهو على شكل دائري كمرحلة أولى، حيث وصلت نسبة الأعمال المنجزة في المشروع 35 بالمائة، موضحًا أن القيمة الإنشائية للمرحلة الأولى للمشروع تبلغ 90 ألف ريال عُماني، والمشروع يتضمن في مرحلته الثانية ألعابًا رياضية وتهيئة مواقع لأكشاك البيع للأسر المنتجة ومظلات وكراسي للجلوس.

وأشار المعمري أنه يتم حاليًّا تنفيذ مشروع تجميل مدخل ولاية بركاء من خلال عمليات التشجير والمسطحات الخضراء، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، حيث تُقدّر تكلفة المشروع بـ 75 ألف ريال عُماني، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز فيه وصلت أكثر من 95 بالمائة.

وأوضح مدير دائرة البلدية بولاية بركاء قائلًا: إنه من ضمن المشاريع الخدمية التي تقوم الدائرة بتنفيذها، مشروع تجميل وإنارة المنطقة الواقعة بين شارع السلطان قابوس وطريق الخدمات بمنطقة الصومحان بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، إضافة إلى ذلك تنفيذ مشروع صيانة وتطوير متنزّه السوادي بمبادرة من شركة المدينة الزرقاء، والتي تتضمن عمل مظلات لروّاد المتنزّه، وممرات من الطوب المتشابك، ومسطحات خضراء، وصيانة المرافق العامة فيه، وزراعة أشجار النارجيل، وصيانة أنظمة الري.

ومن بين مشاريع التي تُنفَّذ بولاية بركاء مشروع محطة انتظار الركّاب، حيث وصلت نسبة إنجاز الأعمال فيه أكثر من 60 بالمائة، حيث تبلغ القيمة الإنشائية لهذا المشروع 21 ألف ريال عُماني، ويتضمن غرف انتظار ودورات مياه ومقهى، ومزودة بنظام تكييف.

يذكر أن الأعمال الخدمية التي يتم تنفيذها خلال هذه الفترة في ولاية بركاء ستسهم بنقلة نوعية في إيجاد خدمات تضاف إلى المشاريع الخدمية والتطويرية التي حظيت بها الولاية خلال السنوات الماضية.