بعد تكرار جرائم الطعن.. مفتي سلطنة عمان يدعو بضرب بيد من حديد على جميع الملحدين

بلادنا الاثنين ١٩/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٧:٠٩ م
بعد تكرار جرائم الطعن.. مفتي سلطنة عمان يدعو بضرب بيد من حديد على جميع الملحدين
سماحة مفتي عام سلطنة عمان

مسقط- الشبيبة 

قال سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي ، مفتي عام سلطنة عمان في بيان له نشره مساء اليوم الاثنين :"لقد أذهلتنا الاعتداءات السابقة على أنفس بريئة وفي غمرة الدهشة بهذه الجرائم فوجئنا بنبأ نسبة عدوان من فرع على أصله والأعجب في ذلك أن يكون من الجنس المعروف برقة الطباع والرأفة والرحمة".

‏وتابع سماحة المفتي خلال بيانه الذي نشره نشره على حسابه بموقع "تويتر" ورصدته "الشبيبة" : "إن هذا ناشئ عن سوء التربية وفقدان الإيمان الوازع لهذا كانت الضرورة داعية إلى دراسة الموضوع بجدية".

وكتب سماحته في بيانه، تفصيلًا الآتي:" ‎‎لقد أذهلتنا الاعتداءات السابقة على أنفس بريئة كان حقيقا بمن اعتدى عليها أن يترفق بها ويحنو عليها، وفي غمرة هذه الدهشة بهذه الجرائم فوجئنا بنبأ نسبة عدوان من فرع على أصله، والأعجب في ذلك أن يكون من الجنس المعروف برقة الطباع والرأفة والرحمة، على أن حياة الفرع كان أصله سببها، فكيف يجرؤ الفرع على محاولة القضاء على حياة أصله الذي نشأ منه؟! وقد توالت أحداث العدوان تترى كأن الأنفس البشرية لم تعد لها قيمة في معايير المعتدين. إن هذا كله ناشئ عن سوء التربية وفقدانالإيمان الوازع، لهذا كانت الضرورة داعية إلى دراسة الموضوع بجدية، والوقوف في وجه أعداء الإيمان الذين يريدون أن ينشروا أخلاق الملحدين بين الذكور والإناث، فيفتنوا بين الأزواج، ويوغروا الصدور بين الأولاد وآبائهم وأمهاتهم، ويسقطوا كل قيمة لحياة الإنسان كما هو ديدن الإلحاد، وعلاج ذلك لا يتم إلا بضرب بيد من حديد على جميع الملحدين بأي لسان تحدثوا وتحت أي شعار ظهروا، مع نشر قيم الدين وتعاليمه وتطبيق شريعة الله تعالى في حياة الناس، والله المستعان".

جدير بالذكر ،  أن سلطنة عمان قد شهدت خلال الأيام الأخيرة الماضية عدة جرائم طعن، لم يشهدها المجتمع العماني من قبل خاصة إنه جميع الجرائم ارتكبت في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الأسبوعين.

وكان العامل المشترك في جميع تلك الجرائم هو استخدام "السلاح الأبيض" كوسيلة للقتل، ففي 7 ديسمبر الجاري تم القبض على مواطن بتهمة الاعتداء على مواطنة بولاية السيب نتيجة خلافات أسرية بينهما مما نتج عنه وفاة المعتدى عليها.

وفي 12 ديسمبر تم القبضُ على مواطنٍ بعد أن قام بالاعتداء على مواطنةٍ طعنًا بالسلاح الأبيض في ولاية عبري مما أفضى إلى وفاة المعتدى عليها.

وفي 17 ديسمبر القت شرطة عمان السلطانية القبض على مواطنة في ولاية شناص بعد أن اعتدت على أحد أقاربها بالسلاح الأبيض وإيذاء نفسها بسبب خلافات أُسريّة مما أدى إلى إصابته بإصابات متعددة نُقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وفي 18 ديسمبر تم القبض على مواطن بعد اعتداءه بالسلاح الأبيض على موظفة في أثناء تأدية عملها بأحد البنوك المحلية بمحافظة ظفار.