مذكرة تعاون لتأهيل وتدريب وإيجاد فرص عمل لأبناء محافظة الداخلية

مؤشر الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٦:٤٦ م
مذكرة تعاون لتأهيل وتدريب وإيجاد فرص عمل لأبناء محافظة الداخلية
جانب من توقيع المذكرة

مسقط - الشبيبة

وقع مكتب محافظ الداخلية على مذكرة تعاون مشتركة مع البرنامج الوطني للتشغيل تهدف إلى تأهيل وتدريب وإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة في عدد من المجالات الاقتصادية والسياحية والثروة الزراعية والأمن الغذائي وتقنية المعلومات.

وقع على مذكرة التعاون من جانب مكتب محافظ الداخلية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية فيما وقعها من جانب البرنامج الوطني للتشغيل نعمان بن محمد المنذري مدير عام العمل بمحافظة الداخلية.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة الاتصال التي ينفذها البرنامج الوطني للتشغيل مع الإدارات المحلية بالمحافظات لتعزيز العمل المشترك في مجالات التدريب والتشغيل.

وقد تم خلال التوقيع تقديم عرض للتعريف بالبرنامج الوطني للتشغيل والجهود التي يبذلها البرنامج لتطوير منظومة التشغيل في سلطنة عُمان من خلال إيجاد شراكات متنوعة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وعرض المبادرات الوطنية التي ينفذها البرنامج والتي تعمل على تدريب وتأهيل الكوادر العُمانية وإيجاد فرص عمل لهم في كافة القطاعات الاقتصادية.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية: إن محافظة الداخلية تولي اهتمامًا خاصًّا بشريحة الباحثين عن العمل إضافة إلى توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية من قِبل البرنامج الوطني للتشغيل والتي ستسهم في تعزيز قدرة المختصين على بناء الخطط المتعلقة بتنمية الموارد البشرية والباحثين عن عمل بالمحافظة، إضافة إلى التعاون المشترك في مجال البحوث الاقتصادية والتدريب والتأهيل والمساهمة لتنفيذ برامج تدريبية مخصصة لترقية مهارات الباحثين عن العمل.

من جانبه قال المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني بأن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الزيارات التي يقوم بها البرنامج للمحافظات بهدف تعزيز التكامل مع الإدارات المحلية في موضوع التشغيل والاستفادة من الإمكانات الاقتصادية والسياحية المتاحة للمحافظات في عملية التوظيف للشباب العُماني وتأهليهم وتدريبهم بما يتناسب مع التقنيات الحديثة وثورة المعلومات في كافة المجالات.

وأضاف الكندي أن البرنامج قام خلال الفترة الماضية بتحليل سلاسل التوريدات وسلاسل القيمة المضافة في عدد من القطاعات ويشارك نتائج هذا التحليل مع الإدارات المعنية للاستفادة من الفرص الوظيفية المتوفرة في كل القطاعات.