«الصداقة البرلمانية» تبحث العلاقات مع بيلاروسيا.. لجنة التعليم بمجلس الدولة تناقش سبل تمكين الباحثين

بلادنا الجمعة ١٥/يناير/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص

مسقط - :

عقدت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة أمس اجتماعها الرابع من دور الانعقاد السنوي الأول للفترة السادسة برئاسة المكرم د.عبدالله بن مبارك الشنفري رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

وقد ناقشت اللجنة في هذا الاجتماع الموضوعين اللذين أقرهما المجلس في جلسته الخامسة من دور الانعقاد السنوي الأول للفترة السادسة، وهما الموضوعان المقترحان من قبل اللجنة لدراستهما خلال دور الانعقاد السنوي الحالي وهما: تمكين الباحثين في المؤسسات الأكاديمية والبحثية وربطهم بالمؤسسات الصناعية والتجارية بالسلطنة، وموضوع مراجعة ازدواجية البرامج «التخصصات» في مؤسسات التعليم العالي.

من جهة أخرى، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الجمهورية بالجمعية الوطنية في بيلاروسيا اجتماعها الأول للعام الحالي وذلك بمبني المجلس بالبستان أمس برئاسة المكرم د.أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح برنامج زيارة الجانب البيلاروسي من لجنة الصداقة الى السلطنة خلال شهر مارس، كما اطلعت اللجنة على تقرير زيارة الجانب العماني في لجنة الصداقة البرلمانية الى بيلاروسيا وعلى تقرير زيارة سعادة د.سرجيي راتكشوف سفير جمهورية بيلاروسيا المعتمد لدى السلطنة المقيم في القاهرة.