إقبال غير مسبوق .. مهرجان صحار يتجاوز 145 ألف زائر

بلادنا الثلاثاء ٢٩/نوفمبر/٢٠٢٢ ٢١:١٥ م
إقبال غير مسبوق .. مهرجان صحار يتجاوز 145 ألف زائر
مهرجان صحار

شهد مهرجان صحار إقبالًا كبيرًا من الزوار حيث تجاوز 145 ألف زائر منذ انطلاقه في 18 من نوفمبر الجاري مع تنوع في الفعاليات العامة للمهرجان المتوزعة في أماكن مختلفة بمركز صحار الترفيهي.

وقال سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان صحار لوكالة الأنباء العُمانية إن المهرجان المقام بولاية صحار يسعى ليكون ضمن خارطة المهرجانات في سلطنة عُمان وتسليط الضوء عليها وربط ذلك لاحقا بالاستثمارات المحلية والترويج لها من ضمن مناطق وفرص الاستثمار الحيوية والجاذبة في السلطنة ، إلى جانب تقديم صورة ذهنية ابتكارية للمهرجان وجذبه للزوار والأسر والأفراد من داخل وخارج سلطنة عُمان.

وأشار سعادته إلى أن اللجنة قد حددت برنامجًا لزوار المهرجان خلال 4 أيام القادمة يتناسب مع إجازة العيد الوطني وإجازة نهاية الأسبوع حيث من المقرر إقامة أكثر من /35/ فعالية تناسب جميع زوار المهرجان من الأسر والأطفال منها /15/ فعالية في القرية التراثية ومعرض الأسر المنتجة و/12/ فعالية في البرامج الترفيهية الخارجية، إلى جانب /8/ فعاليات في مسرح الطفل، وفعاليات مصاحبة للشاشة الرئيسة لبث مباريات كأس العالم، والتي تتضمن فعاليات فنية غنائية وموسيقية وأمسيات شعرية, ومعارض للفنون التشكيلية.

وبين سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة أن المهرجان حقق حتى الآن الأهداف التي وضعتها اللجنة وأهمها توفير فرص عمل مؤقتة للباحثين عن عمل وتقديم فرصة مناسبة للأسر المنتجة لتسويق وترويج منتجاتها ومشاريعها.

جدير بالذكر أن المهرجان منذ افتتاحه شهد إقبالًا من الزوار الذي استمتعوا بما يقارب /200/ فعالية تم تنفيذها حتى يوم أمس تنوعت بين فرق الفنون الشعبية وفقرات مسرح الطفل وفقرات غنائية وشعرية إلى جانب عروض حية وتراثية ومسابقات وألعاب الخفة وعروض حماسية.