السعودية.. تعليق الدراسة وتأجيل رحلات جوية بسبب الأمطار

الحدث الخميس ٢٤/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٦:٥٦ م
السعودية.. تعليق الدراسة وتأجيل رحلات جوية بسبب الأمطار
السلطات أغلقت عديداً من الطرق في جدة ومكة

الرياض - الشبيبة

علّقت الحكومة السعودية، اليوم الخميس، الدراسة ورحلات جوية بمطار جدة غربي المملكة، وأغلقت عدداً من الطرق والأنفاق في مكة المكرمة، بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.

وأعلنت إدارة التعليم بجدة، في بيان، تعليق الدراسة بجميع مدارس المدينة، بسبب المطر وحفاظاً على سلامة الطلاب، فيما نقلت قناة "الإخبارية" الرسمية خبر إغلاق طريق "مكة -جدة".

كما أعلنت جامعة الملك عبد العزيز في جدة "تعليق الدراسة"، وأعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي، على حسابه في "تويتر"، "تأخُّر إقلاع بعض الرحلات الجوية، بسبب الظروف الجوية".

وقررت إمارة مكة المكرمة "إغلاق أحد الطرق الرئيسة وعدداً من الأنفاق المرورية في جدة، ودعت السكان إلى تجنب استخدام أنفاق أخرى.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية على "تويتر"، إن عديداً من مناطق المملكة، بينها مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشهد أمطاراً غزيرة ورياحاً نشطة.

وبثّت قناة الإخبارية الرسمية السعودية مقطع فيديو يُظهر تجمُّع كميات كبيرة من المياه في شوارع جدة، وسط استمرار هطول غزير للأمطار.

وقال متحدث "أمانة مكة"، إنها رفعت جاهزيتها ووزعت 10 آلاف عامل على بلديات العاصمة المقدسة، داعياً إلى عدم الاقتراب من الأماكن التي تهطل عليها الأمطار بكثرة.