مذكرة لتشغيل نظام وصول لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية بهيئة البيئة

بلادنا الاثنين ٢١/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٤:٤٢ م
مذكرة لتشغيل نظام وصول لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية بهيئة البيئة
جانب من توقيع المذكرة

العمانية - الشبيبة

 وقعت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية اليوم مذكرة لتشغيل نظام وصول لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية بهيئة البيئة، وذلك ضمن أعمال وأنشطة المرحلة الأولى من مشروع /وصول/ الذي تقوده هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لـ 20 جهة حكومية بالشراكة والتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات كشريك استراتيجي في المشروع.

وقّع المذكرة كل من سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وسعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.

يأتي هذا المشروع كإحدى المبادرات المركزية لخطة التحول الرقمي للقطاع الحكومي، حيث سيمثل نظام /وصول/ النظام المركزي لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية للجهات الحكومية، وسيعمل هذا النظام على تمكين الجهات الحكومية من إدارة وثائقها وأصولها المعلوماتية بطرق وآليات ترفع من كفاءة إدارة الوثائق بما يتماشى مع الأنظمة والمعايير وأفضل الممارسات في هذا المجال، كما سيعمل هذا النظام على تعزيز التحول الرقمي في الجهات الحكومية من خلال خلق البيئة الآمنة لحفظ وإدارة الوثائق والأصول المعلوماتية الإلكترونية للجهة.

يعد مشروع /وصول/ نقلة نوعية في سبل وآليات إدارة الوثائق والمعلومات التي تملكها الجهات بما يتماشى مع توجهات التحول الرقمي الحكومي والجهود المبذولة في هذا الجانب.

وسعت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية من خلال هذا المشروع إلى توفير الأدوات الفنية اللازمة التي تساعد الجهات في إدارة وثائقها ومعلوماتها في بيئة آمنة متوافقة مع الضوابط والتشريعات والمعايير المعمول بها في هذا الشأن وبما يحقق ويخدم متطلبات العمل في تلك الجهة.