البرنامج الوطني للتشغيل يوقع مذكرة تعاون مع منصة بِحار

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:٣٠ م
البرنامج الوطني للتشغيل يوقع مذكرة تعاون مع منصة بِحار

الشبيبة - العمانية 

 وقع البرنامج الوطني للتشغيل مذكرة تعاون مع منصة بِحار للتسويق لتعزيز فرص التوظيف في القطاع السمكي.

وقع المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج، ومن جانب منصة بِحار للتسويق محمد بن منصور الحسيني الشريك المؤسس وعضو مجلس الإدارة.

وتأتي هذه المذكرة ضمن الجهود التي يبذلها البرنامج الوطني للتشغيل لإيجاد حلول مستدامة في مجال توظيف الشباب العُماني ورفع جاهزيتهم لدخول سوق العمل من خلال التأهيل والتدريب وتعزيز فرص التوظيف في مختلف مراحل وسلاسل القيمة المضافة في القطاع السمكي بسلطنة عُمان.

وأوضح المهندس أزهر الكندي أن هذه المذكرة تهدف إلى دعم وتطوير المبادرات النوعية التي يتولى إدارتها القطاع الخاص وتسهم في تطوير سلاسل القيمة المضافة في قطاع الصناعات الغذائية بسلطنة عُمان، وما يتبع هذا الجانب من زيادة فرص التوظيف في القطاع السمكي خاصة ومضاعفة إقبال الشباب على العمل الحر الفردي.

من جانبه أوضح محمد الحسيني أن منصة بِحار هي أول منصة إلكترونية تقوم بخدمة القطاع السمكي في مجال التنظيم والتسويق الإلكتروني سواء كان تسويقًا محليًّا أو دوليًّا، وتعتمد المنصة في جزء من أعمالها على عرض منتجات شركات الأسماك والاستزراع في المنصة وإتاحتها للمشترين على الصعيد المحلي والدولي.