معالي وزير الطاقة والمعادن يلقي كلمة رئيسية في قمة الهيدروجين الأخضر عمان 2022

مؤشر الاثنين ١٤/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:١٠ م
معالي وزير الطاقة والمعادن يلقي كلمة رئيسية في قمة الهيدروجين الأخضر عمان 2022

مسقط - الشبيبة 

سيلقي معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي ، وزير الطاقة والمعادن ، الكلمة الرئيسية في افتتاح قمة ومعرض عمان للهيدروجين الأخضر 2022 ، والتي ستعقد في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ، خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 .

يلقي الخطاب الافتتاحي المرتقب الضوء على ، إستراتيجية عُمان التي تم الكشف عنها حديثًا لتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر على مستوى عالمي لدعم إزالة الكربون من الاقتصاد العماني ، وكذلك تلبية أهداف تحول الطاقة للدول الأخرى .

تمت مشاركة لمحة عامة عن هذه الرؤية الطموحة مؤخرًا من قبل مسؤولي الوزارة ، وانضم إليهم ممثلو رؤية عمان 2040 ، وشركة تنمية طاقة عمان وشركة هايدروم التي تم إنشاؤها حديثًا. في صميم هذه الاستراتيجية ، يوجد التزام بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتباس الحراري في عمان إلى صافي الصفر بحلول عام 2050 - وهو هدف يتصور استثمارات تقدر بنحو 140 مليار دولار في صناعة هيدروجين أخضر محلي كامل على مدى العقود العديدة القادمة.

تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن ، يتم تنظيم قمة ومعرض عمان للهيدروجين الأخضر لمدة 3 أيام من قبل شركة بيربا لخدمات الطاقة بدعم من عدد من المنظمات المحلية والدولية البارزة ذات الصلة بالطاقة.

وتأكيدًا على أهميته ، سيحضر المنتدى تجمعًا متميزًا لمسؤولي الطاقة يمثلون منتجي ومستوردي الهيدروجين ، بالإضافة إلى المشرعيين وخبراء الطاقة والرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة الدولية ومقدمي التكنولوجيا ومراكز الفكر في مجال الطاقة. كما سيحضر المؤتمر وفد رفيع المستوى من وكالة الطاقة الدولية (IEA).

على مدار المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام ، سيتم عقد 12 جلسة استراتيجية ، مع التركيز على تسعة محاور: استراتيجية عمان واقتصاد الهيدروجين الأخضر ؛ مراجعة الهيدروجين العالمية. عمان كلاعب عالمي في مجال الهيدروجين. عمان كمركز أخضر للهيدروجين ؛ البنية التحتية للهيدروجين الأخضر في عمان. سلسلة قيمة الهيدروجين الأخضر (القيمة المحلية) ؛ الشراكة والاستثمار؛ التمويل والقابلية المصرفية لمشاريع الهيدروجين الأخضر ؛ ومشروعات الهيدروجين الأخضر في عمان.

بالإضافة إلى ذلك ، سيعقد مؤتمر تقني بالتوازي مع المؤتمر الإستراتيجي. ، سيقوم الخبراء الدوليون الذين يمثلون القطاعات الرئيسية في سلسلة قيمة الهيدروجين بإجراء سلسلة من ورش العمل الرئيسية في الخامس من ديسمبر تغطي أربع فئات تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر ، تطبيقات الهيدروجين الأخضر ، لوائح وسياسات الهيدروجين الأخضر وسلامة الهيدروجين الأخضر.

يتميز المؤتمر بجلسة حصرية لكبار المسؤولين من المقرر عقدها في فندق كمبينسكي مسقط في الخامس من ديسمبر 2022. وسيحضرها عدد من الوزراء الذين يمثلون الدول الرائدة المنتجة والمستوردة للطاقة ، وينضم إليهم صناع السياسات والخبراء والمديرون التنفيذيون من شركات الطاقة الرائدة في عمان. وحول العالم.

تشمل القمة معرض شامل للهيدروجين الأخضر يضم كبار اللاعبين الدوليين والمحليين في مجال الطاقة والمستثمرين والمطورين ومقدمي التكنولوجيا والشركات الأخرى التي تشكل جزءًا من النظام البيئي للهيدروجين الأخضر. سيكون المعرض مفتوح لجميع الزوار إبتداءا من الخامس من ديسمبر 2022 ويستمر ثلاثة أيام.

مما يعكس الجاذبية الواسعة للقمة ، فقد سجل أكثر من 600 مستفيد محلي ودولي حتى الآن للحضور. علاوة على ذلك ، لتمكين الباحثين العمانيين الشباب والمهنيين الناشئين في مجال الطاقة من الاستفادة من الحدث ، قدمت شركة بيربا للطاقة 100 مقعدًا مجانًا للمشاركين المهتمين من الطلاب الجامعيين.