وزارة الإعلام تنظم اللقاء الـ 18 مع مديري التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية

بلادنا الأحد ١٣/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٣:٥٠ م
وزارة الإعلام تنظم اللقاء الـ 18 مع مديري التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية

الشبيبة - العمانية 

 نظمت وزارة الإعلام ممثلة في مركز التواصل الحكومي اليوم لقاء التواصل الحكومي الثامن عشر الذي بعنوان "صناعة الحدث"، وذلك بحضور مديري وممثلي دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية.

وقدم صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد أستاذ مساعد في التسويق بجامعة السلطان قابوس عرضًا تطرق فيه إلى ممكنات صناعة الحدث، والمهارات المطلوبة، وأهمية التخطيط الإعلامي وضرورة تكامل الجهات الحكومية مع وسائل الإعلام في سبيل تحقيق التسويق الجيد والمناسب للأحداث والمشروعات الحكومية، حيث تكمن أهمية هذا التوجه في تعزيز هوية وصورة وسمعة المؤسسة أمام الجمهور، والحصول على دعم وتأييد ومساندة الجمهور في الأنشطة والتوجهات التي تتبنّاها المؤسسة.

جرى خلال اللقاء استعراض أبرز المشروعات الاستراتيجية والأحداث التي تعامل معها مركز التواصل الحكومي بالتعاون مع المؤسسات المعنية خلال الفترة من يوليو إلى أكتوبر2022م، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخطط الاتصالية التي أشرف عليها خلال الفترة ذاتها.

وقُدّم خلال اللقاء دليل استرشادي تناول الممكنات نحو بناء مؤشرات أداء جيدة في جوانب التواصل والتفاعل لدوائر التواصل والإعلام؛ بهدف تمكينها من بناء مؤشــرات تعـكس أداءها الاتصـالي، ومن أجل تجــويد الأداء الإعلامـي والاتصــالي للمؤسسـات الحكـومية.

وقالت جليلة بنت حمد الأخزمية المديرة العامة لمركز التواصل الحكومي المنتدبة: إن المـركـز يحرص على التواصـل بفـعالية مع المـؤسسات الحكـومية، والعمـل مع هذه المؤسسـات بشكـل مشتـرك وتقـديم الـدعم الاتصالي الـلازم.

وأضافت: أن إقامـة سلسـلة متواصـلة من اللـقاءات الـدورية التي تجمع ممثلي دوائر التواصل والإعلام في المؤسسـات الحكومية لمنـاقشة التـحديات واستـعراض التـجارب والـممارسات الأفضـل في الجوانب الاتصالية تُسـهم في تطـوير العـمل الاتصالي الحكومي بما يُلامس تطلعـات الـمجتمع.

الجدير بالذكر أن مركز التواصل الحكومي يسعى عبر هذه اللقاءات وغيرها من الأنشطة لتعزيز قدرات الشركاء من دوائر التواصل والإعلام في مختلف المؤسسات بما يمكن منظومة التواصل الحكومي من التعامل الفاعل مع وسائل الإعلام والتواصل، وبما يحقق الأهداف المنشودة في جوانب تعزيز التواصل الفاعل مع المجتمع.